هاليب وسيرينا تتأهلان للدور الثاني في بطولة تورونتو للتنس

الرومانية سيمونا هاليب في مباراتها ضد الكرواتية دونا فيكيتش في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس - 8 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports / REUTERS
الرومانية سيمونا هاليب في مباراتها ضد الكرواتية دونا فيكيتش في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس - 8 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports / REUTERS
تورونتو-رويترز

شقت سيمونا هاليب البطلة مرتين طريقها للدور الثاني في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس بفوزها 6-0 و6-2 على الكرواتية دونا فيكيتش في البطولة الإعدادية لأميركا المفتوحة.

وحسمت هاليب، التي انسحبت خلال مباراتها في الدور الثاني لبطولة واشنطن الأسبوع الماضي بسبب المرض، المجموعة الأولى في 21 دقيقة، ولم تتراجع أبداً حيث شعرت فيكيتش بالمزيد من الإحباط لتستمر المباراة أكثر من ساعة بقليل.

وقالت هاليب، التي لم تواجه أي نقطة لكسر إرسالها، خلال مقابلة أجرتها في الملعب "سعيدة حقاً بالطريقة التي لعبت بها اليوم. هذه الطريقة منحتني الثقة".

وأضافت البطلة الرومانية: "لا يتعلق الأمر بالنتيجة، بل بكيفية اللعب. لقد لعبت بشراسة كبيرة وبسرعة، وهذا هو هدفي، وأحاول القيام بذلك يومياً".

وستلتقي اللاعبة الرومانية المصنفة 15، التي فازت بلقبيها في كندا عندما أقيمت البطولة في مونتريال عامي 2016 و2018، في الدور الثاني مع الفائزة من مواجهة الصينية تشانغ شواي والإسبانية المتأهلة من التصفيات كريستينا بوسكا.

ودخلت سيرينا وليامز، البطلة 3 مرات والمتأهلة للنهائي في آخر ظهور لها في تورونتو عام 2019، الملعب الرئيسي عقب فوز هاليب لمواجهة الإسبانية نوريا باريزاس دياز، وتمكنت المخضرمة الأميركية من التأهل للدور الثاني بفوزها بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4.

ووصلت سيرينا إلى تورونتو بعد أن خاضت مباراة واحدة في الفردي هذا الموسم، وذلك عندما خسرت في الدور الأول في ويمبلدون في يونيو، والتي كانت بمنزلة عودتها إلى المنافسة بعد غياب عام.

وكانت هذه المباراة بالنسبة إلى سيرينا، واحدة من 14 فائزة بالبطولات الكبرى في القرعة الرئيسية، الأولى للاعبة الأميركية على الملاعب الصلبة منذ ظهورها في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021.