بعد 7 سنوات.. كلارك يترك اسكتلندا عقب الخروج من كأس العالم

مدرب أسكتلندا خلال كأس العالم 2026 ستيف كلارك - scottishfa.co.uk/
مدرب أسكتلندا خلال كأس العالم 2026 ستيف كلارك - scottishfa.co.uk/
دبي-محمود ماهر

أعلن ستيف كلارك استقالته من تدريب اسكتلندا، بعد تأكد الخروج المبكر من كأس العالم 2026.

انتظر ستيف كلارك على مدار اليومين الماضيين منذ الخسارة بثلاثية دون رد أمام البرازيل في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث كاد يتمكن من التأهل ضمن أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثالث.

لكن فارق الأهداف حال دون استمرار أسكتلندا في هذا الصراع لأكثر من يومين، ليتأكد الخروج من دور المجموعات.

وقاد ستيف كلارك المنتخب لمدة 7 سنوات، نجح خلالها في تحقيق أبرز إنجازات الكرة الاسكتلندية في العصر الحديث بالتأهل لمونديال 2026 بعد غياب 28 عاماً.

وقال الاتحاد الاسكتلندي في بيان: "يُعد كلارك أنجح مدرب في تاريخ المنتخب الاسكتلندي، بعدما قاد الفريق إلى أول مشاركة في كأس العالم للرجال منذ 28 عاماً، إضافة إلى التأهل لنسختين متتاليتين من بطولة أوروبا".

وقال كلارك: "الجزء الأكثر تأثيراً بالنسبة لي في هذه اللحظة هو وداع اللاعبين، فمن دونهم ما كنا لنصنع كل تلك الذكريات منذ عام 2019 وحتى الآن".

وأضاف: "إنهم يستحقون كل الإشادة التي يحظون بها، وكان شرفاً عظيماً أن أكون مدربهم. شكراً لكم على هذه الرحلة، وأتمنى كل التوفيق لمن سيخلفني في المهمة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك