قرار حازم لأوروغواي بعد الخروج المذل للمنتخب من كأس العالم

خيبة لاعبين من أوروغواي بعد الهزيمة أمام إسبانيا والخروج من كأس العالم - 26 يونيو 2026 - REUTERS
خيبة لاعبين من أوروغواي بعد الهزيمة أمام إسبانيا والخروج من كأس العالم - 26 يونيو 2026 - REUTERS
دبي-زياد عطية

يشهد منتخب أوروغواي اضطراباً، عقب خروجه المبكر من دور المجموعات في كأس العالم، بعدما قرر الاتحاد المحلي لكرة القدم إلغاء رحلة الطيران الخاصة التي كانت مقررة لإعادة اللاعبين إلى البلاد.

أوروغواي ودّعت المونديال، بعد احتلالها المركز الثالث بالمجموعة الثامنة، برصيد نقطتين من تعادلين أمام السعودية 1-1 والرأس الأخضر 2-2، قبل أن تخسر أمام إسبانيا 0-1.

وأفادت تقارير بأن لاعبي المنتخب غادروا بشكل منفصل في رحلات تجارية، كلّ إلى وجهته الخاصة، في مشهد يعكس عدم استقرار واكب الفريق في البطولة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد مشاركة مخيّبة، إثر معلومات عن خلافات بدأت قبل انطلاق البطولة، بسبب اعتراض لاعبين، بينهم القائد فيريديكو فالفيردي، على قرارات للمدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

التقارير اعتبرت أن إلغاء رحلة العودة الجماعية جنّب المنتخب استقبالاً قد يكون متوتراً في مطار مونتيفيديو، سواء من الجمهور أو وسائل الإعلام.

تصنيفات

قصص قد تهمك