أكد زيدان إقبال لاعب وسط المنتخب العراقي أن المشاركة في كأس العالم 2026، تمثل محطة مهمة في مسيرة الجيل الحالي، مشيراً إلى أن الفريق يضم عناصر شابة ما زالت في طور اكتساب الخبرة.
وأسدل منتخب العراق الستار على مشاركته في المونديال بثلاث هزائم متتالية في مجموعة صعبة ضمت فرنسا والنرويج والسنغال.
وخسر العراق أولاً 4-1 أمام النرويج، ثم 3-0 أمام فرنسا بعد مواجهة اثنين من أفضل مهاجمي العالم، إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي، ثم 5-0 بعشرة لاعبين أمام السنغال.
وقال إقبال للصحفيين بعد نهاية المشوار: "الحمد لله، نحن لم نتأهل منذ 40 عاماً، وهذه تجربة مهمة. نحن فريق شاب جئنا لنتعلم، وسنكون مستعدين للنسخة المقبلة من كأس العالم بشكل أفضل وطموح أكبر".
وأضاف لاعب مانشستر يونايتد السابق وأوتريخت الهولندي حالياً: "لدينا كأس الخليج قادم وكذلك كأس آسيا، وأنتم تعلمون أن التأهل لم يحدث منذ فترة طويلة، وأعتقد أنه يجب أن تكونوا فخورين بما وصلنا إليه".
وشدد: "منذ أول يوم انضممت فيه لمنتخب العراق، كان هذا هو المشروع، والحمد لله وصلنا إليه. يمكننا دائماً التركيز على السلبيات، لكن في بعض الأحيان يجب أن نستمتع بما حققناه".
ووجّه زيدان رسالة شكر وامتنان إلى الجماهير العراقية التي ساندت المنتخب طوال مشواره في البطولة، مثمناً الدعم الكبير الذي حظي به اللاعبون.









