أرجع ميروسلاف كوبيك مدرب التشيك خروج فريقه من كأس العالم إلى "الأخطاء الساذجة" والإرهاق الناتج عن السفر المتواصل، وذلك بعد هزيمته بثلاثة أهداف نظيفة أمام المكسيك، في ختام مرحلة المجموعات.
قال كوبيك إن كرة القدم التشيكية بحاجة ماسة إلى رفع مستواها الفني للمنافسة دوليًا بعد عودتها إلى كأس العالم عقب غياب دام عشرين عامًا.
ودافع كوبيك عن استبعاد المهاجم باتريك شيك، قائلاً إن آدم هلوزيك كان الخيار المفضل نظرًا للياقته البدنية وملاءمته لاستراتيجية الفريق الهجومية.
وأوضح كوبيك أن السفر المتواصل بين الملاعب، بما في ذلك الرحلات الجوية إلى مكسيكو سيتي، أرهق اللاعبين، متسائلاً عن سبب عدم اضطرار المكسيك للسفر إلى دالاس.
وأضاف كوبيك أن لاعب الوسط دينيس فيسينسكي تأثر بشدة بالارتفاع الشاهق في مكسيكو سيتي، في حين وصل العديد من اللاعبين منهكين بالفعل من مواسمهم مع أنديتهم.
قال مدرب التشيك رداً على سؤال حول مستقبله: "لديّ عقد ولن أتنازل عن أي فرصة... سألتزم ببنود عقدي بكل تأكيد".
وأضاف: "كرة القدم التشيكية متأخرة عن الركب، ونحن بحاجة إلى تحسين أدائنا... واختيار لاعبين قادرين على المنافسة على هذا المستوى".
احتلت التشيك المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من تعادل وهزيمتين.









