أكّد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، أن الفوز بكأس العالم مرّة أخرى سيكون صعباً، في ظل المنافسة القوية بين عدة منتخبات مرشّحة.
وقال سكالوني في تصريحات نقلتها صحيفة Olé بعد الفوز على النمسا 2-0 والتأهل لدور 32: "كانت المباراة مشابهة لمباراة الجزائر، ضد خصم يمتلك لاعبين من الطراز الرفيع، ويتمتعون بلياقة بدنية عالية، مما يُصعّب الأمور. هناك بعض الجوانب التي تحتاج إلى تحسين".
وسجل ليونيل ميسي كل أهداف الأرجنتين الخمسة في المباراتين، لينفرد بصدارة الهدافين لهذه النسخة، وبتاريخ البطولة (18 هدفاً).
سكالوني: ميسي أحياناً يكون متعباً
وعن ترشيح "راقصي التانغو" للاحتفاظ باللقب، قال سكالوني: "هناك العديد من الفرق التي يمكنها أن تصبح بطلة العالم، لا يتعلق الأمر بالفرق المرشحة أو اللاعبين، بل بالجوانب النفسية والبدنية، أنا متأكد من تتويج فريق كبير، سنكون في قلب المنافسة، لكنها ستكون صعبة"
وأشاد مدرب الأرجنتين بنجمه ليونيل ميسي، قائلاً: "عندما ينطلق ليو، ينطلق الجميع، وهذا يُحسب للفريق، حتى عندما كان الفريق يُعاني، عمل بجد، واستعاد الكرة ليسجل الهدف، وكان ملتزماً، هذا ما يُقدمه؛ إنه لأمر مثير للإعجاب، لا أعرف ماذا أقول أكثر من ذلك، أحياناً يكون متعباً (يضحك)، هذا كل شيء".
وحول مباراة الأردن في الجولة الثالثة، قال سكالوني: "لا نعرف، سنحلل الأمر، الفكرة هي منح معظم اللاعبين فرصة اللعب؛ إذا سمحت لنا المباراة بذلك، فسنفعلها".
ميسي يتحدى الجميع: نحن الأرجنتين
من جانبه، أظهر ليونيل ميسي سعادة كبيرة بالفوز، وأوضح أن المباريات صعبة ومتقاربة جدّاً.
وقال في تصريحات نقلتها شبكة Tyc Sports: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة حماسية، وأنه لا يمكننا التراخي أبدًا لأنهم كانوا في قمة الحماس، أنا سعيد بالتأهل؛ حصولنا على ست نقاط يمنحنا أسبوعاً أكثر راحة".
وأضاف: "كان الانتصاران ضمن خططنا، لم يكن الأمر سهلاً لأن المباريات متقاربة جداً في المستوى ولا أحد يتهاون، صحيح أنهم لم يلحقوا بنا ضرراً كبيراً، لكنها كانت مباراة صعبة للغاية. كان علينا أن نلعب بسرعة كبيرة، وقد فعلنا ذلك في بعض الأحيان".
وتابع: "الأهم هو التأهل، الفوز في كل مباراة هو هدفنا دائماً، نحن الأرجنتين، ونسعى للفوز على أي خصم، الأمر ليس سهلاً، وعليك أن تثبت نفسك على أرض الملعب، وهذا ما فعلناه اليوم".
"غضبت كثيراً بسبب ركلة الجزاء"
احتفى ابن مدينة روساريو بالترابط القوي داخل الفريق ومع الجماهير، وقال: "نعيش جميعاً هذه التجربة، هذه المجموعة بأكملها تعيشها، وقد عشناها طوال هذه المسيرة، عندما يجتمع هذا الفريق، نستمتع بالتواجد معاً، يومياً، ونرى الجماهير بهذا الشكل، ونمنحهم هذه السعادة".
واستطرد: "سنسعى جاهدين للحفاظ على هذا الزخم، وهذه العلاقة مع الجماهير المفعمة بالحماس، كما قلتُ للتو، نسير خطوة بخطوة، إنه طريق طويل وشاق، ونحن نستعد كما نستعد لكل مباراة، أعيش هذه التجربة المميزة كعادتي؛ أستمتع باللعب وقضاء وقت ممتع على أرض الملعب".
وعن تضييع ركلة الجزاء، علّق ميسي: "ترددت كثيراً، ودارت في ذهني أفكار كثيرة في تلك اللحظة، كنت قد خططت لفعل شيء ما، وانتهى بي الأمر بفعل شيء آخر، وهذا هو السبب الرئيسي لغضبي، لأنني لم أفعل ما كنت أنوي فعله".










