مجاملة للزمالك؟ كاف يستفز الأهلي بقرار عن "الرخصة الإفريقية"

أشرف بن شرقي لاعب الأهلي يسجل هدف التقدم لفريقه في شباك الزمالك - 1 مايو 2026 - REUTERS
أشرف بن شرقي لاعب الأهلي يسجل هدف التقدم لفريقه في شباك الزمالك - 1 مايو 2026 - REUTERS
القاهرة -أسامة خيري

في قرار أثار غضب العديد من مشجعي الأهلي، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مد فترة التراخيص للأندية المشاركة في البطولات القارية حتى 25 يوليو.

موقع Yallakora نقل عن مصدر في الاتحاد المصري قوله: "تم إخطارنا من جانب الاتحاد الإفريقي بمد فترة التراخيص للأندية المشاركة في البطولات القارية حتى 25 يوليو بدلاً من 30 يونيو".

وأضاف: "يأتي هذا القرار لمنح الأندية المزيد من الوقت لاستكمال متطلبات ومعايير نظام تراخيص الأندية، كشرط أساسي للمشاركة في بطولات كاف القارية".

ويعاني الزمالك من 18 قضية إيقاف قيد، وقال رئيس النادي إنه يحتاج إلى 300 مليون جنيه (6 ملايين دولار) لإنهاء العقوبات، والحصول على الرخصة الإفريقية.

وحصد الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، وضمن التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا بعد غياب، إلى جانب بيراميدز صاحب المركز الثاني، بينما سيضطر الأهلي إلى اللعب في المسابقة الأضعف كأس الكونفيدرالية الإفريقية في مشاركة نادرة.

وكان جمهور الأهلي يمني نفسه باستبعاد الزمالك من المشاركة في دوري الأبطال بسبب وجود قضايا ضد النادي، بينما يستلزم تسوية القضايا قبل 31 مارس الماضي، للحصول على الرخصة الإفريقية.

وأبدى أكثر من مسؤول في الزمالك ثقته في المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، قبل حتى مد فترة التراخيص، لذا فمن المنتظر أن يساهم القرار الجديد في عودة النادي إلى المسابقة الشهيرة التي يحصل الفائز بلقبها على 6 ملايين دولار.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك