أكد مدرب منتخب العراق غراهام أرنولد، على صعوبة مواجهة هجوم المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم 2026 لدرجة دفعته لممازحة وسائل الإعلام بالتساؤل عن إمكانية خوض المقابلة بثلاثة حراس مرمى.
ويعي المدرب الأسترالي أن لا بديل عن الفوز أو التعادل للاستمرار في البطولة بعد الخسارة الفادحة أمام النرويج برباعية لهدف في الجولة الأولى، لذا ينوي اللعب بعقلية هجومية، حيث سيكون الهدف الوحيد هو المنافسة على النقاط رغم الاعتراف بصعوبة التحدي.
وقال أرنولد: "الحالة المعنوية جيدة، ولم يسبق لنا أن واجهنا منتخباً بحجم فرنسا. الأجواء رائعة ولدينا فرصة لإظهار ما نستطيع تقديمه وما نجيد فعله".
وعن صعوبة إيقاف الخط الهجومي للمنتخب الفرنسي وغلق المساحات على لاعبين بسرعة كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا وديزيري دوي، رد المدرب الأسترالي مازحاً: "سألت إذا كان بإمكاننا اللعب بثلاثة حراس مرمى أمامهم".
واستطرد: "لكن الحقيقة أنني لم أحدد حتى الآن الحارس الذي سيشارك في المباراة. فرنسا لديها مدرب عظيم ورائع، حقق النجاح مع المنتخب الفرنسي في السنوات السابقة، ومن الواضح أن لاعبيه يحبون اللعب من أجله".
وحول جاهزية علي جاسم للقاء بعد إصابته أمام النرويج في الجولة السابقة، أكد أرنولد: "نعم جاهز، نحن في قمة الاستعداد خاصة أن إجراءات السفر والتأشيرات سارت بشكل طبيعي، وربما استغرق بعض اللاعبين وقتاً أطول لكننا وصلنا دون أي مشاكل".









