أرجع اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب المنتخب السعودي، الخسارة أمام إسبانيا إلى الضعف الدفاعي واستقبال هدف مبكر، مؤكداً أن "الأخضر" لم يكن بالقوة الكافية لمجاراة أحد أقوى منتخبات العالم.
وفازت إسبانيا 4-0 لتتصدر المجموعة الثامنة في كأس العالم برصيد 4 نقاط، مقابل نقطة للسعودية من تعادل مع أوروغواي 1-1 في الجولة الأولى.
وقال دونيس في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كان علينا أن نكون أقوى دفاعياً، ليست لدي إجابة عما جرى بشكل جيد، كل شيء لم يسر على ما يرام، لكن الأساس أننا لم نكن أقوياء بما يكفي في الدفاع، وإسبانيا سجلت هدفاً مبكراً صعّب المهمة".
ورفض المدرب وصف الحالة بالخوف، موضحاً أن فريقه افتقد فقط للاطمئنان خلال مجريات اللقاء: "لا أقول إننا شعرنا بالخوف، لكننا شعرنا بعدم الأمان، وحاولت تهدئة اللاعبين، وهذا يحدث حتى في أكبر الفرق".
وكشف دونيس أن المنتخب دخل بخطة 4-5-1 بكتلة دفاعية منخفضة، مضيفاً: "لو لعبنا بخطة أخرى لما نجحنا أمام قوة إسبانيا".
واختتم بالتأكيد على أن الخسارة لن تؤثر على مستقبل الفريق، قائلاً: "هذه نتيجة سيئة، لكنها لن توقفنا، وسنكون أفضل في المستقبل".
كما تحدث دونيس عن الصعوبة التي واجهها المنتخب السعودي في التعامل مع لامين يامال بعد مشاركته أساسياً، مؤكداً: "يمتلك قدرات فردية استثنائية، والقدرة على صناعة الفارق في مواقف المواجهة الفردية، واحد ضد واحد. وهو يصنع الفارق للمنتخب الإسباني".









