ليبرون وبروني.. الأب ونجله يكتبان تاريخ دوري السلة الأميركي

بروني رفقة والده ليبرون جيمس في حصة تدريبية قبل أولى مباريات لوس أنجلوس ليكرز في الموسم التحضيري أمام غولدن ستيت - 15 أكتوبر 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
بروني رفقة والده ليبرون جيمس في حصة تدريبية قبل أولى مباريات لوس أنجلوس ليكرز في الموسم التحضيري أمام غولدن ستيت - 15 أكتوبر 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
دبي -شادي أمير

بعد ساعات، ربما تكون جماهير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين شاهدة على حدث تاريخي بمشاركة أب ونجله سوياً، وستتركز الأنظار على ملعب لوس أنجلوس ليكرز عندما يفتتح الموسم أمام مينيسوتا تيمبرولفز بوجود ليبرون جيمس ونجله بروني.

ولم يسبق في تاريخ البطولة أن لعب أب ونجله سويا في فريق واحد، ويأمل ليبرون أن يكون أول من يفعل ذلك مع بروني.

وكانت فترة اختيار اللاعبين الجدد في يونيو الماضي مليئة باللحظات المثيرة، لكن التركيز على الاختيار 55.

ولم يكن بروني ضمن أفضل ثلاثة لاعبين أو حتى عشرة لاعبين مرشحين للانضمام إلى البطولة، وكانت التوقعات أن يختاره ليكرز في المركز 55.

كيف انضم بروني نجل ليبرون جيمس إلى ليكرز؟

ومن أجل منع حدوث أي مفاجأة في تلك الليلة، كانت رسالة وكالة أعمال بروني واضحة لجميع الفرق، فمن سيختاره هو ليكرز، وأي محاولة لمنع ذلك، ستؤدي إلى تفضيل اللاعب البالغ عمره 20 عاما الرحيل للعب في أستراليا.

وبما كان التحذير موجها إلى فينكس صنز بعد تكهنات بمحاولته ضم بروني، وقبل عدة أيام أوضح مقربون من غولدن ستيت وريورز أن الفريق فكر في ضم بروني على أمل إجبار والده على الرحيل عن ليكرز والانضمام إلى ستيفن كري، قبل التراجع احتراما لرغبة المخضرم ليبرون البالغ عمره 39 عاما.

ومع انضمام بروني رسميا بتوقيعه عقد مع ليكرز، جاء إعلان رابطة الدوري عن ليكرز ضمن أربعة فرق تخوض الليلة الافتتاحية في موسم 2024-2025 رغم أن الفريق ليس من ضمن أبرز المرشحين للقب.

غير أن وجود ليبرون وبروني على أرض الملعب في افتتاح الموسم من شأنه أن يخطف الأنظار.

ويدرك ليكرز أنه ما زال أمام بروني الكثير، ليصبح اللاعب الذي يأمله، وربما لن يستطيع فعل ذلك، لكن بريق العائد المالي من وجوده في ملعب واحد مع والده ربما كان كافيا لكل ذلك.

ليبرون جيمس مع نجله بروني خلال مؤتمر صحفي في اليوم الإعلامي لفريقهما لوس أنجليس ليكرز
ليبرون جيمس مع نجله بروني خلال مؤتمر صحفي في اليوم الإعلامي لفريقهما لوس أنجليس ليكرز - x- @Lakers

هل سيشارك بروني مع ليكرز بشكل دائم؟

وجاء أداء بروني، الذي تعرض لسكتة قلبية في أغسطس آب 2023، في فترة الإعداد للموسم، ليؤكد ذلك.

فالعديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن أن بروني ربما يقضي فترة طويلة من الموسم مع فريق ساوث باي ليكرز التابع للوس أنجلوس ليكرز في دوري التطوير.

وأشارت التقارير إلى أن مشاركته مع ليكرز ربما تقتصر على دقائق في مباريات تكون نتائجها محسومة.

لكن بغض النظر عن مسيرة بروني، فالمكاسب التي سيجنيها ليكرز ورابطة الدوري ستكون طائلة في الليلة الافتتاحية.

قصص قد تهمك