طومسون يرحل عن وريورز باتجاه مافريكس في دوري السلة الأميركي

كلاي طومسون في مواجهة سابقة بين غولدن ستيت وريورز ولوس أنجلوس ليكرز - 10 أبريل 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
كلاي طومسون في مواجهة سابقة بين غولدن ستيت وريورز ولوس أنجلوس ليكرز - 10 أبريل 2024 - USA TODAY Sports via Reuters Connect
دبي -وكالة أنباء العالم العربي

أعلن غولدن ستيت وريورز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الليلة الماضية رحيل لاعبه كلاي طومسون بعد 13 عاما مع الفريق، وقالت تقارير إنه سينتقل إلى دالاس مافريكس.

وشكل طومسون وستيف كوري ثنائيا مذهلا، لتميزهما في الرميات الثلاثية، وقادا الفريق للتتويج بلقب الدوري أربع مرات.

وغاب اللاعب البالغ عمره 34 عاماً عن وريورز في موسمي 2019-2020 و2020-2021 بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي ثم قطع في وتر العرقوب.

وعاد طومسون في موسم 2021-2022 ليساهم في تتويج الفريق باللقب.

وأضاف وريورز في بيان: "سيظل إرث كلاي حيا إلى الأبد، ونحن نتطلع إلى اليوم الذي يمكننا فيه تعليق قميصه رقم 11 في تشيس سنتر، حيث سينضم إلى مجموعة من أساطير وريورز".

وتابع البيان: "نشكر كلاي على مساهماته ونتمنى له التوفيق في كتابة فصل آخر في رحلته".

وقالت تقارير إن دالاس مافريكس توصل لاتفاق لضم طومسون في صفقة تبادلية مع وريورز وتشارلوت هورنتس.

لهذا السبب فشل لوس أنجلوس ليكرز في إقناع كلاي طومسون 

وأشارت شبكة (ئي.إس.بي.إن) الرياضية إلى أن طومسون سينضم إلى مافريكس بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل 50 مليون دولار، وتخلى دالاس عن اختيارين في الجولة الثانية لعملية اختيار اللاعبين الجدد لوريورز في 2025 و2031، بالإضافة إلى انتقال جوش غرين إلى هورنتس.

وأوضح التقرير أن لوس أنجلوس ليكرز تفاوض مع طومسون، لكنه فضل الانتقال إلى دالاس بسبب الضرائب المرتفعة في كاليفورنيا، وبلوغ مافريكس نهائي البطولة في الموسم الماضي لعبا دورا في القرار.

وكان مافريكس خسر 4-1 أمام بوسطن سيلتيكس في نهائي البطولة الشهر الماضي.

قصص قد تهمك