ليكرز يُسقط سلتيكس في دوري السلة الأميركي رغم غياب جيمس

نيويورك نيكس يحقق الفوز التاسع على التوالي

لاعب لوس أنجلوس ليكرز أوستين ريفز يستحوذ على الكرة أمام نجم بوستن سلتيكس تيتوم - euters
لاعب لوس أنجلوس ليكرز أوستين ريفز يستحوذ على الكرة أمام نجم بوستن سلتيكس تيتوم - euters
لوس أنجلوس -أ ف ب

أسقط لوس أنجلوس ليكرز بغياب نجميه ليبرون جيمس وأنتوني ديفيز مضيفه بوسطن سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية 114-105، الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما حقّق نيويورك نيكس انتصاره التاسع توالياً بصعوبة على إنديانا بايسرز 109-105.

وألحق ليكرز الخسارة الثانية عشرة بسلتيكس محققاً الفوز الخامس والعشرين معادلاً عدد خساراته هذا الموسم.

ويدين الضيوف بهذا الفوز إلى أوستن ريفز الذي سجّل 32 نقطة كأعلى عدد من النقاط المسجّلة له في مباراة واحدة هذا الموسم، قائلاً بعد المباراة إنه وباقي زملائه أخذوا على محمل الجدّ طلب (ليبرون) جيمس بعد خسارة المباراة الماضية (122-138 أمام مضيفه أتلانتا هوكس) من زملائه أن "يخرجوا ويقوموا بواجبهم فقط".

ليبرون جيمس طلب من اللاعبين أن يخرجوا ويقوموا بواجبهم فقط

أوستن ريفز - لاعب لوس أنجلوس ليكرز

 

وأضاف لقناة تي أن تي: "إنها رسالة رائعة، وتأتي من أفضل لاعب على الإطلاق، برأيي، هذا ما يجب أن نقوم به".

هذه المواجهة بين الغريمين اللذين يتشاركان أكبر عدد من ألقاب الدوري (17) خسرت بعض بريقها بسبب غياب جيمس وديفيس بداعي الإصابة. ذلك إلى جانب أن سلتيكس يسير بطريقٍ مختلفٍ عن ليكرز، إذ يتصدّر المنطقة الشرقية بـ37 انتصاراً مقابل 12 خسارة، في حين أن الأخير يحتل المركز التاسع في المنطقة الغربية بـ25 انتصاراً و25 خسارة، وذلك قبل مباراة "كل النجوم".

وأصيب الجمهور في ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن بالصدمة حين سيطر ليكرز على الربع الثاني إذ لم يسجّل لأصحاب الأرض من الأساسيين سوى جايسون تايتوم (8 نقاط).

وحاول المتصدّر أن يعود إلى المباراة بعد تأخّره 46-60 في الشوط الأوّل حين قلّص الفارق إلى 6 نقاط في الربع الثالث في ظل تألّق تايتوم الذي سجّل 23 نقطة و7 متابعات، لكن ليكرز استعاد تقدّمه في الربع الأخير بفضل ريفس (32 نقطة)، جاكسون هايز (16 و10 متابعات) والموزّع دانجيلو راسل (16 و8 و14 تمريرة حاسمة).

وعلّق ريفز على تحقيق الفوز قائلاً "فقط خوض المباراة بطريقة صحيحة والمنافسة بنسبة 100 بالمئة"، وأضاف "عندما نقوم بذلك، نُثبت أنه يمكننا التغلّب على أي فريق".

وتابع "علينا أن ندخل جميع المباريات والمنافسة بنسبة 100 بالمئة والأمور الجيدة ستحصل".

 

فوز قاتل لنيكس وسيكسرز 


وقاد جايلن برانسون فريقه نيويورك نيكس إلى الانتصار التاسع توالياً بعدما تغلّب بصعوبةٍ على إنديانا بايسرز بفارق 4 نقاط.

وسجّل برانسون الذي اختير لأوّل مرة لخوض مباراة "كل النجوم"، 40 نقطة و5 متابعات، ليقود فريقه إلى الفوز قبل أقل من ثانيتين على نهاية المباراة.

وعلى الرغم من تأخّره في الربع الأوّل 26-36، عاد أصحاب الأرض ليتقدّموا 25-22 في الثاني وواصلوا تقدّمهم 28-26 و30-21 حتّى النهاية.

وقال برانسون في مقابلة على أرض الملعب "واصلنا القتال يا رجل"، وأضاف "مهما كان الأمر، سنواصل القتال. هذا ما نفعله".

في الجهة المقابلة، كان جايلن سميث افضل مسجّلي بايسرز بـ20 نقطة و9 متابعات.

مهما كان الأمر، سنواصل القتال. هذا ما نفعله

جايلن برانسون - لاعب نيويورك نيكس

 

وبهذا الفوز، رفع نيكس عدد انتصاراته إلى 32 في المركز الثالث ضمن المنطقة الشرقية، فيما تكبّد بايسرز الخسارة الـ22 في المركز السادس.

وكما برونسون، احتفل تايريز ماكسي باختياره لأوّل مرة لمباراة "كل النجوم" بتسجيل رقمٍ قياسيّ خاص (51 نقطة) في قيادته فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الفوز الصعب على مضيفه يوتا جاز 127-124.

وجاء الفوز على الرغم من غياب نجم الارتكاز الكاميروني جويل إمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، بعد إصابته أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز 107-119 الثلاثاء.

ورفع سيكسرز عدد انتصاراته إلى 30 في المركز الخامس ضمن المنطقة الشرقية، فيما خسر يوتا للمرة السادسة والعشرين هذا الموسم محتلاً المركز العاشر في الغربية.

وفي مباراة أخيرة سقط ممفيس غريزليز أمام ضيفه كليفلاند كافالييرز 108-101.

سجّل دونوفان ميتشل 25 نقطة، 4 متابعات و7 تمريرات حاسمة للفائز في حين كان جارين جاكسون أفضل مسجّلي غريزليز (25، 5 و5).