جيمس يقود ليكرز للأدوار الإقصائية بدوري السلة الأميركي

ليبرون جيمس يحاول تخطي تورين برينس في مواجهة لوس أنجلوس ليكرز ومينيسوتا تيمبروولفز - 11 أبريل 2023 - reuters
ليبرون جيمس يحاول تخطي تورين برينس في مواجهة لوس أنجلوس ليكرز ومينيسوتا تيمبروولفز - 11 أبريل 2023 - reuters
دبي-رويترز

نجا لوس أنجلوس ليكرز من هفوة أنطوني ديفيز ليفوز 108-102 على ضيفه مينيسوتا تيمبرولفز بعد وقت إضافي، ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وحجز ليكرز المركز السابع في ملحق القسم الغربي ليتأهل لمواجهة ممفيس غريزليز في سلسلة تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات. وستكون لدى تيمبروولفز فرصة أخرى لبلوغ الأدوار الإقصائية عندما يواجه الفائز من مواجهة نيو أورليانز بيليكانز وأوكلاهوما سيتي ثاندر.

وبدا ليكرز في طريقه لحسم المباراة في الوقت الأصلي عندما سجل دينيس شرودر رمية ثلاثية قبل 1.4 ثانية من النهاية. لكن ديفيز ارتكب خطأ ضد مايك كونلي عند محاولة تنفيذ رمية ثلاثية ليسجل لاعب تيمبروولفز 3 رميات حرة في آخر 0.1 ثانية وتمتد المباراة إلى الوقت الإضافي.

وكان تيمبروولفز الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي شهد تغير المقدمة 9 مرات بين الفريقين. وأنهى الفريق الضيف الربع الثاني متقدما 60-49 بعد تألق كونلي وكارل-أنطوني تاونز.

وعزز تيمبروولفز تفوقه إلى 15 نقطة في الربع الثالث وسط معاناة دفاعية من ليكرز. وانتفض ليبرون جيمس في الربع الأخير وتحسن أداء ليكرز الدفاعي إذ أجبر منافسه على الاكتفاء بثلاث محاولات ناجحة على السلة.

وأدرك ليكرز التعادل 95-95 برمية ثلاثية من جيمس قبل دقيقتين من النهاية. وأضاع الفريقان عدة محاولات قبل أن يطلب ليكرز وقتاً مستقطعاً قبل 32.8 ثانية من شارة النهاية.

لكن المخضرم تاورين برينس خطف الكرة من أمام جيمس لترتد الهجمة لصالح تيمبروولفز. وفقد كايل أندرسون الكرة لترتد الهجمة إلى ليكرز.

ومرر جيمس الكرة إلى شروردر ليسجل رمية ثلاثية بدت حاسمة، قبل أن يرتكب ديفيز خطأ ليسجل كونلي 3 رميات حرة ويدرك التعادل.

وفرض ليكرز سيطرته في الوقت الإضافي ولم يواجه أي مشكلة ليحسم تأهله للأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في 2020.

وتصدر جيمس قائمة مسجلي ليكرز برصيد 30 نقطة فيما أضاف ديفيز 24 نقطة. وكان تاونز الأكثر تسجيلاً في صفوف تيمبروولفز وله 24 نقطة.

وفي مباراة ثانية سجل تراي يونغ 25 نقطة وقاد أتلانتا هوكس، ثامن القسم الشرقي إلى الفوز على مضيفه ميامي هيت السابع 116-105. وضرب هوكس موعداً مع بوسطن سلتيكس في الدور الأول من الإقصائي.