NBA: هيت يفوز على باكس في المواجهة الأولى بالأدوار الإقصائية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمي باتلر لاعب ميامي هيت يجري بالكرة خلال مواجهة ميلووكي باكس في دوري السلة الأميركي للمحترفين - 16 أكتوبر 2023 - REUTERS
جيمي باتلر لاعب ميامي هيت يجري بالكرة خلال مواجهة ميلووكي باكس في دوري السلة الأميركي للمحترفين - 16 أكتوبر 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

فاز ميامي هيت على مضيفه ميلووكي باكس، الذي أكمل معظم المباراة بدون نجمه يانيس أنتيتوكومبو للإصابة، بنتيجة 130-117 في أول لقاء بينهما بالدور الأول ضمن الأدوار الإقصائية بالقسم الشرقي في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وعانى أنتيتوكومبو من كدمة بالظهر وسقط على الأرض في الربع الأول، واستمر في اللعب لفترة قصيرة قبل ترك الملعب متجها إلى غرفة الملابس، ثم عاد في الربع الثاني قبل أن يغادر اللقاء سريعاً، وأنهى المباراة بتسجيل 6 نقاط مع الاستحواذ على 3 كرات مرتدة في 11 دقيقة.

وافتقد باكس، متصدر ترتيب الشرق، سلاحه الأبرز في التسجيل، لكن هيت فرض سيطرته حتى قبل خروج أنتيتوكومبو.

وسجل جيمي باتلر 35 نقطة وقدم 11 تمريرة حاسمة في انتصار فريقه، وأحرز زميله بام أديبايو 22 نقطة لهيت صاحب المركز الثامن في الشرق، والذي لعب بعد أقل من 48 ساعة عقب تفوقه على شيكاغو بولز في ملحق الصعود للأدوار الإقصائية.

وأضاف كيفن لاف 18 نقطة وكل من كاليب مارتن وجيب فينسنت 15 نقطة وتايلر هيرو 12 نقطة، قبل خروجه في الربع الثاني بسبب كسر باليد اليمنى.

وأحرز كريس ميدلتون 33 نقطة لميلووكي وأضاف بوبي بورتيس جونيور 21 نقطة وجرو هوليداي 16 نقطة بجانب 16 تمريرة حاسمة.

وتقام المباراة الثانية بالسلسلة، التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مواجهات، في ميلووكي، الأربعاء.

NBA: كينغز يحقق أول فوز بالأدوار الإقصائية خلال 17 عاماً