NBA: ناغتس وصنز وجهاً لوجه في نصف نهائي المنطقة الغربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو دنفر ناغتس يحتفلون بعد الفوز على مينيسوتا تمبروولفز بدوري السلة الأميركي للمحترفين - 25 أبريل 2023 - AFP
لاعبو دنفر ناغتس يحتفلون بعد الفوز على مينيسوتا تمبروولفز بدوري السلة الأميركي للمحترفين - 25 أبريل 2023 - AFP
دبي-أ ف ب

ضرب دنفر ناغتس وفينيكس صنز موعداً مع بعضهما في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حسما سلسلة الدور الأول من "بلاي أوف" لمصلحتهما بذات النتيجة 4-1، على حساب مينيسوتا تمبروولفز ولوس أنجلوس كليبرز توالياً.

وفي حين تحسر بوسطن سلتيكس على ضياع فرصة التأهل عن المنطقة الشرقية، بخسارته على أرضه أمام أتلانتا هوكس الذي قلص النتيجة إلى 3-2، لم يكن الحال مماثلاً لناغتس وصنز اللذين حسما السلسلة في ديارهما بفوز الأول على مينيسوتا تمبروولفز 112-109 والثاني على لوس أنجلوس كليبرز 136-130.

ولم تكن المهمة سهلة على ناغتس بعد أن تقدم تمبروولفز بفارق 15 نقطة في الربع الأول.

لكن جمال موراي قاد عودة ناغتس منهياً المباراة مع 35 نقطة، فيما حقق الصربي نيكولا يوكيتش ثاني "تريبل دابل" في السلسلة مع 28 نقطة، 17 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

وأهدر أنتوني إدواردز الذي أنهى المباراة مع 29 نقطة ثلاثية مع نهاية الوقت كانت كفيلة بجر المباراة إلى التمديد.

ثلاثية يانغ تمنح هوكس الفوز على سيلتيكس وتؤجل الحسم

وفي فينيكس، سجل ديفن بوكر 47 نقطة وأضاف كيفن دورانت 31، لينهي صنز المهمة أمام كليبرز المنقوص من صانع ألعابه بول جورج ونجمه كواهي لينارد.

رغم ذلك تقدم الضيوف بفارق 10 نقاط باكراً في الشوط الثاني، قبل أن يتولى بوكر المهام مسجلاً 25 من نقاط صنز الـ50 في الربع الثالث.

وتمكن كليبرز من تقليص الفارق إلى نقطتين قبل دقيقتين من النهاية، قبل أن يحسم دورانت الفوز لفينيكس بثنائية من تحت السلة ورميتين حرتين.

وعلّق بوكر "لا يتوقف هؤلاء اللاعبون عن القتال. كانت هذه قصة هذه السلسلة".