كلوب: نونيز جاهز لمواجهة أياكس وغياب تياجو

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول يعانق لاعبه داروين نونيز بعد استبداله أمام رينجرز الإسكتلندي - 4 أكتوبر 2022 - REUTERS
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول يعانق لاعبه داروين نونيز بعد استبداله أمام رينجرز الإسكتلندي - 4 أكتوبر 2022 - REUTERS
Dubaiرويترز

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن المهاجم داروين نونيز بات جاهزاً لمواجهة أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سيغيب لاعب الوسط تياجو ألكانتارا.

وغاب نونيز عن الخسارة 1-صفر أمام نوتنجهام فورست مطلع الأسبوع الجاري بسبب آلام في العضلة الخلفية، بينما يعاني تياجو من التهاب بالأذن.

وأبلغ كلوب الصحفيين، يوم الثلاثاء: "داروين بحالة جيدة. تدرب بصورة طبيعية أمس واليوم. حالياً هو جاهز للمشاركة... بعكس تياجو" مشيراً إلى أن المدافع إبراهيما كوناتي قد يشارك بعد تعافيه من الإصابة.

وأضاف: "نعم، (كوناتي) جاهز للعب.. سيحظى بفرصة المشاركة. هذا كل شيء. ليس هناك أي مستجدات بعد".

ويحتاج ليفربول، الذي تغلب على أياكس 2-1 في المباراة السابقة، نقطة وحيدة ليضمن التأهل إلى دور 16، بعد أن تعافى من خسارة ثقيلة أمام نابولي في مستهل مشواره الأوروبي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في المجموعة بتسع نقاط من أربع مباريات، بفارق ست أمام أياكس. ويتصدر نابولي الذي ضمن التأهل للدور الثاني المجموعة برصيد 12 نقطة.

وقال كلوب: "قدمنا أداءً جيداً على ملعبنا أمام أياكس. هذا يشبه موسمنا إلى حد ما، نلعب بصورة جيدة للغاية ثم يهز المنافس شباكنا في أول فرصة تسنح له".

وأضاف أن التأهل المبكر "سيكون رائعاً، لكنني لا أستطيع أن أتحدث عن شعوري لأننا لم نتأهل بعد. لم يقنع المستوى الذي بدأنا به دور المجموعات الناس بأننا على الأرجح سنتأهل. لكن هذا بات ممكنا الآن ويجب علينا أن نحسم الأمر".

"الإصابات سبب التراجع"

ولم يظهر ليفربول، وصيف بطلي دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، في أفضل مستوياته هذا الموسم وقال كلوب إن الإصابات أثرت سلبا على تطور الفريق.

وقال "نحتاج لثبات المستوى في التشكيلة، وهو ما لم نحظ به. عندما تعاني من (إصابات) تضطرب الأمور. هناك لاعبون يشاركون رغم حاجتهم للراحة. وفي الوقت نفسه نتعجل بعودة آخرين من الإصابة. هذا أمر صعب. لا يأتي الحل بين عشية وضحاها في مثل هذه المواقف".

ويحتل ليفربول المركز الثامن بالدوري الإنجليزي بعد 11 مباراة، بفارق 12 نقطة خلف أرسنال المتصدر.

تصنيفات