بيريز سائق رد بول يفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1

time reading iconدقائق القراءة - 2
المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول بعد تتويجه بسباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات فورمولا 1 للسيارات - REUTERS
المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول بعد تتويجه بسباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات فورمولا 1 للسيارات - REUTERS
موناكو-رويترز

فاز المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول بسباق جائزة موناكو الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي تأجلت بدايته بسبب الأمطار الغزيرة ثم توقف بسبب حادث، فيما تبخرت آمال شارل لوكلير في الانتصار في بلاده بسبب خطأ من فريقه فيراري.

واحتل ماكس فرشتابن سائق رد بول المركز الثالث ليعزز صدارته إلى تسع نقاط أمام لوكلير، الذي اكتفى بالمركز الرابع، بعد انتهاء الجولة السابعة من 22 سباقاً هذا الموسم، وجاء كارلوس ساينز في المركز الثاني مع فيراري للعام الثاني على التوالي.

وانطلق لوكلير من مركز أول المنطلقين لكن رد بول كان الأكثر ذكاء في التعامل مع وقفات الصيانة ليتقدم ثنائي الفريق على السائق القادم من موناكو.

ووضع لوكلير حداً لسوء حظه وأصبح أول سائق من موناكو يحصد النقاط في بلاده منذ احتلال لوي شيرون المركز الثالث في 1950 في النسخة الأولى من البطولة.

وهذه هو الفوز الثالث لبيريز في مسيرته والثاني له مع رد بول، وانتهى بشكل مثير في الحلبة الشهيرة الضيقة حيث يكون الفارق بين النجاح والانسحاب ضئيلاً للغاية.

وأصبح بيريز هو ثالث سائق يفوز بسباق هذا الموسم، إذ انتصر فرشتابن أربع مرات مقابل مرتين للوكلير.

ويملك فرشتابن، الذي كان يسعى لفوزه الرابع على التوالي، 125 نقطة مقابل 116 للوكلير و110 نقاط لزميله بيريز، وعزز رد بول صدارته لبطولة الصانعين إلى 36 نقطة أمام فيراري.

تصنيفات