قبيل اعتزالها.. سيرينا ويليامز تتأهل للدور الثاني من "أميركا المفتوحة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تحيي الجماهير بعد فوزها على دانكا كوفينيتش في بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 30 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports
نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تحيي الجماهير بعد فوزها على دانكا كوفينيتش في بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 30 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports
نيويورك-رويترز

 أثبتت سيرينا وليامز أنها ليست مستعدة تماماً للاعتزال بعد تأهلها إلى الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بفوزها 6-3 و6-3 على دانكا كوفينيتش القادمة من الجبل الأسود.

وكان أداء سيرينا بعيداً عن ما قدمته اللاعبة البالغة 40 عاماً خلال مسيرتها المظفرة، لكن ذلك لم يكن مهماً بالنسبة للجماهير التي احتشدت في ملعب آرثر آش لتشجيع النجمة المحلية، حيث ظلت روح سيرينا القتالية حادة حتى إذا لم يكن إرسالها وضرباتها الأرضية كذلك.

وفي بداية المجموعة الأولى، بدا التوتر واضحاً على سيرينا، حيث ارتكبت خطأً مزدوجاً في ضربة الإرسال لتتقدم لاعبة الجبل الأسود 3-2.

ولكن مع وقوف الجماهير إلى جوارها دائماً، زادت سيرينا من وتيرتها عندما احتاجت لذلك، حيث فازت بالأشواط الأربعة التالية لتحسم المجموعة الأولى لصالحها.

وفي المجموعة الثانية كسرت سيرينا إرسال منافستها لتتقدم 3-2 وخلال نقطة الفوز بالمباراة رقصت سيرينا فرحاً عندما أعادت كوفينيتش الكرة في الشبكة وسط حماس الجماهير.

وهذا الانتصار على كوفينيتش المصنفة 80 هو الثاني فقط للاعبة الأميركية هذا العام، وهذا ما سيعطيها دفعة معنوية في طريقها إلى تحقيق لقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى من أجل معادلة الرقم القياسي للفوز ببطولات فردي السيدات.  

وخلال مشاركتها الـ21 في أميركا المفتوحة لم تخسر سيرينا أبداً في الدور الأول من منافسات البطولة، وفوزها على كوفينيتش يحمل رقم 106 على ملاعب فلاشينج ميدوز.

ورغم أن كوفينيتش تستمتع بأفضل موسم في مسيرتها بالبطولات الكبرى، حيث بلغت الدور الثالث في بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، إلا أنها لم تنتصر في أي مباراة منذ بطولة رولان جاروس.

وبعد أن أشارت إلى نيتها الاعتزال في أوائل أغسطس، لم تتمكن ويليامز من التأكيد ما إذا كانت بطولة أميركا المفتوحة هي الأخيرة في مسيرتها الاحترافية.

وقالت سيرينا بهذا الصدد بعد فوزها على كوفينيتش: "لقد كنت غامضة للغاية بشأن هذا الأمر، وسأبقى غامضة لأنك لا تعرف أبداً ماذا سيحصل".

وأضافت: "أحب هذه الرياضة وأشعر أنها أعطتني الكثير. لقد منحتني منصة لم أكن أعتقد حتى أنني سأمتلكها. أنا لا أرى نفسي بأنني لست جزءاً من عالم التنس".

وتابعت: "لا أعرف كيف سأكون جزءاً من عالم التنس في الوقت الحالي. أنا فقط لا أعرف كيف، ولكني أشعر كأننا قطعنا شوطاً طويلاً معاً من دون أن تكون لنا أي صلة بالأمر".

وستلتقي سيرينا في الدور الثاني مع الأستونية المصنفة الثانية أنيت كونتافيت التي تغلبت على جاكلين كريستيان 6-3 و6-0.