صلاح ينافس ماني وميندي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ساديو ماني لحظة استلامه جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019 - REUTERS
ساديو ماني لحظة استلامه جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019 - REUTERS
دبي-الشرق

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة عام 2022، وضمت المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ومواطنه إدوارد ميندي.

ويعلن كاف الفائز في حفل من المقرر إقامته، يوم الخميس، في المغرب.

وكانت القائمة الأولية للمرشحين قد ضمت 30 لاعباً قبل أن يتم تقليصها لاحقاً إلى 10 لاعبين هم السنغالي خاليدو كوليبالي المنضم حديثاً لتشيلسي، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والإيفواري سيباستيان هالير مهاجم بوروسيا دورتموند، والغيني نابي كيتا لاعب ليفربول، وثنائي الكاميرون فينسنت أبو بكر لاعب النصر السعودي، وكارل توكو إيكامبي لاعب ليون الفرنسي، بالإضافة إلى صلاح وماني وميندي.

وفاز صلاح بالجائزة مرتين عامي 2017 و2018، وتوّج بها ماني، المنتقل مؤخراً إلى بايرن ميونيخ الألماني، عام 2019 قبل أن تُحجب الجائزة بسبب فيروس كورونا عامي 2020 و2021. 

ورغم تألقه مع ليفربول الموسم الماضي، إلّا أن صلاح أخفق في التتويج مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية التي ذهب لقبها لماني وميندي ورفاقهما، وكذلك أخفق الملك المصري في التأهل لكأس العالم 2022 بعد الهزيمة مجدداً أمام السنغال. 

جوائز أخرى

وكشف "كاف" عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب داخل القارة وضمت لاعبيْن من الأهلي المصري هما محمد الشناوي حارس المرمى، والمالى أليو ديانج لاعب خط الوسط، وإلى جوارهما أشرف داري لاعب الوداد المغربي المنضم مؤخراً إلى بريست الفرنسي. 

كما كشف عن جائزة أفضل لاعب صاعد التي يتنافس عليها التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد، والإيفواري كريم كوناتي المنتقب مؤخراً من أسيك أبيدجان إلى ريد بول سالزبورج في النمسا، وبابي سار لاعب توتنهام. 

تصنيفات