منتخب مصر يهزم غينيا بهدف نظيف في أول مباراة مع "جلال"

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح كابتن منتخب مصر خلال مباراة غينيا في القاهرة، مصر- 5 يونيو 2022 - Twitter/@EFA
محمد صلاح كابتن منتخب مصر خلال مباراة غينيا في القاهرة، مصر- 5 يونيو 2022 - Twitter/@EFA
دبي-الشرق

فاز منتخب مصر على منتخب غينيا، مساء الأحد، بهدف نظيف، في مستهل مشواره بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بكوت ديفوار عام 2023.

وحصد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ووصيف بطل النسخة الماضية، التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بفارق هدف خلف منتخب مالاوي (المتصدر)، الذي تمكن من هزيمة منتخب إثيوبيا، الأحد، بهدفين مقابل هدف واحد فقط.

في المقابل، بقي منتخب غينيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير، بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا.

وأقر إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر عقب أول مباراة له مع الفريق، بضعف المستوى الفني الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب، لكنه أكد أن "النتيجة هي الأهم"، متعهداً بالسعي إلى تطوير شكل منتخب مصر فى الفترة المقبلة، مشدداً على أن "الكرة الجميلة تحتاج وقتاً".

وكشف جلال عن أن فريق اتحاد جدة السعودي أرسل خطاباً يطلب فيه عدم مشاركة اللاعب أحمد حجازي لعدم جاهزيته، لكنه أصر على الحضور، فتم إخضاعه لبرنامج تأهيلي، لكنه لم يستبعد إمكانية أن يشارك في المباراة الودية المقررة للمنتخب المصري أمام كوريا الجنوبية.

تكريم محمد صلاح

وأقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تكريماً لنجم ليفربول محمد صلاح، قائد منتخب مصر، باستاد القاهرة قبل انطلاق المباراة أمام غينيا، مساء الأحد.

 وقام وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ومعه رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام بتكريم محمد صلاح ومنحه كأساً خاصة وقلادة مصممة على الطراز الفرعوني.

وقالت وزارة الشباب والرياضة إن التكريم "جاء تقديراً للإنجازات التي حققها نجم منتخب مصر محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزي لحصوله على الحذاء الذهبي للمرة الثالثة كهداف الدوري الإنجليزي، وجائزة أفضل صانع ألعاب بالدوري، إضافة إلى مساهمته مع ناديه في الحصول على كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، في مشوار احترافي مميز" .

 وخلال حفل التكريم، أكد وزير الشباب والرياضة أن صلاح خير سفير للرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص على مستوى العالم، بما يقدمه من أداء استثنائي مع ليفربول في أقوى دوري كرة قدم في العالم، وكذا ظهوره اللافت في منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

منتخب محظوظ

من جانبه، قال المدير الفني لمنتخب غينيا كابا دياوارا، في مؤتمر صحافي عقب خسارة فريقه، إن "الأداء كان مقبولاً" بالنسبة له، وإنه لا يستطيع لوم لاعبيه، معتبراً أن المنتخب المصري كان "محظوظاً بتوقيت الهدف".

وأضاف: "كان هدفي الفوز وليس التعادل، وإصابة المدافع الأيمن كانت السبب في هدف مصر".

وتابع: "كان الخوف الأكبر من محمد صلاح، لكن اتضح من خلال المباراة أن هناك لاعبين آخرين مميزين في مصر".

تصنيفات