فورمولا1.. فرشتابن: أحتاج إلى الحظ للفوز باللقب في سنغافورة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول - 29 سبتمبر 2022 - REUTERS
الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول - 29 سبتمبر 2022 - REUTERS
سنغافورة-رويترز

قال الهولندي ماكس فرشتابن، الخميس، إنه سيحتاج لبعض الحظ للفوز بلقبه الثاني توالياً في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 عندما ينطلق سباق جائزة سنغافورة الكبرى الأحد.

ويشعر متسابق "رد بول"، أن السباق التالي في اليابان ربما يمنحه فرصة أكثر واقعية للفوز بالبطولة.

وقال فرشتابن للصحافيين في حلبة مارينا باي إنها "مسألة بعيدة جداً، من غير الواقعي أن يحدث ذلك، لا أفكر فيها حقاً، أنا بحاجة إلى الكثير من الحظ للفوز باللقب هنا".

وأضاف أن الفوز بالبطولة في السباق التالي باليابان سيكون مميزاً لأنه يحمل ذكريات جميلة عندما ظهر لأول مرة في فورمولا1 في حلبة "سوزوكا"، عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً في التجارب الأولى في 2014.

ويبتعد فرشتابن، الذي يحتفل بعيد ميلاده 25، بفارق 116 نقطة عن أقرب ملاحقيه شارل لوكلير سائق فيراري و125 نقطة أمام زميله في رد بول سيرجيو بيريز، وستتبقى خمسة سباقات بعد جائزة سنغافورة الكبرى.

ويحتاج فرشتابن للتفوق على لوكلير بفارق 22 نقطة على الأقل وعلى بيريز بفارق 13 نقطة الأحد، ما يعني أنه في حاجة للفوز وأن ينهي لوكلير دون المركز الثامن ليحسم السائق الهولندي اللقب لصالحه.

وسيتعين على فرشتابن تحقيق فوزه السادس على التوالي الأحد على أن تصب النتائج الأخرى في صالحه ليضمن نهاية مبكرة لمعركة اللقب لأول مرة منذ أن فاز مايكل شوماخر ببطولته الخامسة قبل 6 سباقات من النهاية في 2002.

اقرأ أيضاً: