كيروش: كرة القدم ليست كالغناء.. وأنا لا أخشى أحداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري في مباراة السنغال - REUTERS
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري في مباراة السنغال - REUTERS
دبي-الشرق

شدَّدَ المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، على أهمية الفوز الذي حققه فريقه أمام السنغال (1-0)، لحساب ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وأجرى كارلوس كيروش مؤتمراً صحفياً مدته 40 دقيقة، للرد على أسئلة الصحافيين وكافة استفساراتهم حول المنتخب المصري.

وقال كيروش: "لقد حققنا فوزاً هاماً وبدأنا المباراة بشكل أفضل من السنغال.. لكن ردة فعلهم كانت طبيعية لأننا لا نلعب بمفردنا في الملعب.. فنحن واجهنا بطل إفريقيا.. إنه فريق يضم في صفوفه لاعبين من ليفربول وبايرن ميونيخ ونابولي وأندية كبرى.. يجب أن تفخروا بفريقنا لأنه كان شجاعاً".

ووجه المدير الفني البرتغالي رسالة قوية للصحفيين: "لا أرى وجود أي داعٍ للغضب بعد الفوز الذي حققناه.. أنا هنا للرد على أسئلتكم وليس لديّ ما أخفيه عنكم.. كما أنني لا أخشى أحداً".

وتابع حديثه: "مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم صعبة.. كرة القدم ليست عرضاً غنائياً في الأوبرا.. أو شخصاً يتجول في حديقة منزله.. نحن نواجه مُنافساً يملك نفس الرغبة والطموح".

"أنا من بين أفضل 10 مدربين في العالم"

وواصل المدرب البرتغالي حديثه قائلاً: "أملك خبرة تصل إلى 44 عاماً.. لقد لعبت أكثر من 250 مباراة دولية وصعدت مع 4 منتخبات مختلفة إلى كأس العالم.. أنا أصنف من بين أفضل 10 مدربين في العالم.. لهذه الأسباب كلها لن أقع في فخ شرح قراراتي الفنية لوسائل الإعلام.. لأن هذا مؤتمر صحافي، وليس دورة تدريبية".

وتطرق كيروش لمباراة العودة أمام السنغال قائلاً: "المباراة المقبلة مفتوحة أمام كل الاحتمالات.. منتخب السنغال يملك فرصة، ونحن سنتوجه إلى داكار وكأس النتيجة (0-0).. أرى بأننا نحتاج أن ندافع بـ 15 لاعباً".

وأنهى حديثه: "إننا نواجه خصماً قوياً.. السنغال فريق يملك لاعبين أقوياء.. حسم التأهل لا يتحدد بمن كان أفضل من الآخر.. لقد شاهدتهم ما حصل لإيطاليا أمام مقدونيا الشمالية".

تصنيفات