كومان يخلف فان جال في تدريب هولندا بعد مونديال قطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان يصافح لويس فان جال - AFP
رونالد كومان يصافح لويس فان جال - AFP
دبي-رويترز

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الأربعاء، أن رونالد كومان سيعود لتدريب منتخب هولندا عندما يترك لويس فان جال منصبه بعد كأس العالم في قطر.

وكشف فان جال، الذي أوضح منذ فترة طويلة أنه سيغادر منصبه بعد نهائيات كأس العالم في وقت لاحق هذا العام، عن إصابته بسرطان البروستاتا مؤخراً.

وسبق لكومان قيادة المنتخب الهولندي لعامين ونصف قبل أن ينتقل لتدريب برشلونة في 2020.

ونقل موقع الاتحاد الهولندي لكرة القدم، عن كومان: "أتطلع إلى فصل جديد من التعاون مع الاتحاد الهولندي. قبل أكثر من عام ونصف لم أترك المنتخب الهولندي بسبب خلافات. كانت فترتي جيدة وكذلك النتائج والعلاقة طيبة مع اللاعبين. سنستأنف هذا التعاون قريبا".

وقالت ماريان فان ليفين المسؤولة في الاتحاد الهولندي إن الاتحاد حرص على سرعة تأمين مستقبل المنتخب بعد كأس العالم لتوفير رؤية واضحة للاعبين وعشاق الفريق الوطني.

وأضافت: "نحن سعداء للغاية بعودة رونالد العام المقبل. خلال فترة ولايته السابقة كمدرب وطني، كنا نشعر بالرضا التام عن عمله والنتائج".

وفي وقت سابق، كانت صحيفة "دي تليجراف" الهولندية نقلت عن فان جال قوله: "لقد استشاروني.. الأمر ليس بهذه الصعوبة. قبل عام، كنت المدرب الوحيد المتاح الذي لديه خبرة، وهذا ينطبق الآن على كومان. سيكون الخليفة المناسب".

وساعد كومان هولندا على التأهل لنهائيات بطولة أوروبا 2020، بعد أن غابت عن النسخة السابقة وكأس العالم 2018. كما بلغ المنتخب الهولندي نهائي دوري الأمم الأوروبية قبل الهزيمة 1-صفر أمام البرتغال.

وغادر كومان المنتخب من أجل ما سماه "وظيفة أحلامه" في برشلونة في أغسطس 2020، بعد أن أمضى كلاعب 6 سنوات ناجحة للغاية في كامب نو. واستغنى الفريق الكتالوني عن خدمات كومان في أكتوبر الماضي.