كريتشيكوفا وسينياكوفا تحرزان لقب زوجي السيدات في ويمبلدون

time reading iconدقائق القراءة - 2
التشيكيتان باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا يحملان الكأس في صورة تذكارية بعد إحرازهما لقب منافسات زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس - 10 يوليو 2022  - REUTERS
التشيكيتان باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا يحملان الكأس في صورة تذكارية بعد إحرازهما لقب منافسات زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس - 10 يوليو 2022 - REUTERS
لندن -رويترز

 أحرزت التشيكيتان باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا لقب منافسات زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون للمرة الثانية، بعد الفوز 6-2 و6-4 على إليسه ميرتنز وتشانج شواي في مباراة دامت 67 دقيقة الأحد.

وفرضت اللاعبتان التشيكيتان سيطرتهما التامة على المصنفتين في المركز الأول، لتفقد البلجيكية ميرتنز فرصة حصد لقبها الثاني على التوالي في نادي عموم إنجلترا.

وكسرت اللاعبتان التشيكيتان الفائزتان بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام الماضي، إرسال منافستهما مبكراً لتصبح النتيجة 3-0، ثم أنهيتا المجموعة الأولى بنتيجة 6-2 خلال نصف ساعة فقط.

وخسرت كريتشيكوفا وسينياكوفا إرسالهما أثناء التعادل 3-3 في المجموعة الثانية، لتحصل ميرتنز وتشانج على فرصة للعودة، ولكن اللاعبتين التشيكيتين نجحتا بالفوز بثلاثة أشواط متتالية لتحرزان اللقب الغالي. 

وخسرت المصنفتان في المركز الثاني كريتشيكوفا وسينياكوفا، مجموعة واحدة فقط خلال مشوار التتويج باللقب للمرة الثانية بعد حصده في 2018.

وأحرزت اللاعبتان لقبهما الخامس في البطولات الأربع الكبرى، لكنه اللقب الثاني هذا العام بعد التتويج في بطولة أستراليا المفتوحة أيضاً.