35 هدفاً مع بايرن... ليفاندوفسكي يتسلّم جائزة الحذاء الذهبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي يتسلّم الحذاء الذهبي في عاصمة كاتالونيا - 9 نوفمبر 2022 - REUTERS
هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي يتسلّم الحذاء الذهبي في عاصمة كاتالونيا - 9 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي - زياد ديب

أعرب مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي عن فخره بعد نيله جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا الموسم الماضي، إثر تسجيله 35 هدفاً في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.

وقال ليفاندوفسكي بعد تسلّمه الجائزة: "شكراً جزيلاً لكم، أنا فخور جداً، عملتُ بجدية لتحقيق هذه الجائزة والفضل يعود أيضاً لزملائي السابقين في بايرن". وأضاف: "أفضل شيء بالنسبة إليّ هو فوز الفريق بأكبر عدد من الجوائز، لكنني سأحاول تكرار هذا الإنجاز رغم صعوبة المهمة".

وتابع: "بالنسبة إليّ كان سهلاً التكيّف في برشلونة، بسبب الترحيب الذي وجدته من زملائي في الفريق والمدربين، ولكن هناك الكثير من العمل وراء ذلك". وزاد: "يجب أن أستمر في العمل لأن الموسم طويل جداً، وعندما نعود من كأس العالم ستكون هناك 6 أشهر متبقية لنهاية الموسم. إنه تحدٍ كبير بالنسبة إليّ، أن يكون برشلونة بين الفرق الكبرى".

ورجّح المهاجم البولندي، الذي نال جائزة الحذاء الذهبي في الموسم ما قبل الماضي أيضاً، أن يلعب برشلونة بشكل أفضل في الأشهر المقبلة، وحضّ المشجعين على التحلّي بالصبر.

وقال: "علينا أن نفكر بإيجابية ونتطلّع إلى الأمام. بعد كأس العالم سنعود بثقة أكبر ونلعب بشكل أفضل. لا يمكنك تغيير أي شيء في غضون أسبوع أو شهر، علينا التحلّي بالصبر".

وتطرّق ليفاندوفسكي إلى خروج برشلونة من دور المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي، قائلاً: "ارتكبنا أخطاء في دوري الأبطال لا يمكن للمرء ارتكابها، لأن الأمر يقصيه خارج اللعبة. لم يكن الأمر سهلاً".

وبشأن فوز برشلونة على أوساسونا 2-1 في الدوري الإسباني الثلاثاء، في مباراة شهدت طرد اللاعب البولندي، قال ليفاندوفسكي: "نحن على المسار الصحيح، ما حدث أمس كان جيداً، إنها مباريات نُظهر فيها رغبتنا في الفوز".

وتفوّق اللاعب الدولي البولندي، الذي سجّل مع بايرن 35 هدفاً في الدوري الموسم الماضي، على مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي (28 هدفاً) ومهاجم لاتسيو الإيطالي تشيرو إيموبيلي (27 هدفاً) ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما (27 هدفاً).

تصنيفات