ريال مدريد يتعاقد مع الفرنسي تشواميني لمدة 6 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 2
 أوريلين تشواميني من مباراة فرنسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية  - AFP
أوريلين تشواميني من مباراة فرنسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية - AFP
مدريد -رويترز

توصل ريال مدريد الإسباني إلى اتفاق للتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني من موناكو لمدة ست سنوات.

وقال ريال مدريد في بيان، يوم السبت، إنه سيقدم لاعبه الجديد يوم الثلاثاء، بعد إجراء الفحص الطبي.

وأفادت تقارير إعلامية بأن اللاعب الفرنسي الدولي، البالغ من العمر 22 عاماً سينضم إلى بطل أوروبا مقابل نحو 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليوناً أخرى.

وسيصبح تشواميني ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ موناكو بعد كيليان مبابي الذي وقّع لباريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو في أغسطس 2017.

حصل تشواميني على جائزة أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في موسم 2020-2021 بعد انضمامه إلى موناكو من بوردو مقابل 16 مليون يورو.

وكان سباق التعاقد مع تشواميني محتدماً، حيث سعى ليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي أيضاً للتعاقد معه، لكنّ ريال مدريد، الذي كان يتفاوض مع اللاعب منذ مارس الماضي، حسم الصفقة لصالحه مبكراً.

ويعتبر تشواميني أحد أكثر المواهب الشابة إثارة في كرة القدم، وهو لاعب أساسي في المنتخب الفرنسي، وكان واحداً من 11 لاعباً في نهائي دوري الأمم العام الماضي ضد إسبانيا.

شارك تشواميني في 50 مباراة مع موناكو في جميع المسابقات خلال موسم 2021-2022، وسجل خمسة أهداف، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وسيعزز تشواميني خط وسط ريال مدريد الذي يعتمد بشكل أساسي على الثلاثي المخضرم لوكا مودريتش (36 عاماً)، وتوني كروس (32 عاماً)، وكاسيميرو (30 عاماً).

وسينضم إلى مواطنه إدواردو كامافينجا (19 عاماً) الذي وقع لريال في سبتمبر 2021 من ستاد رين في صفقة تصل قيمتها إلى 40 مليون يورو.

تصنيفات