"يويفا" مستعد لتنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا في أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين لدى وصوله إلى مؤتمر  "يويفا" في لشبونة - 5 أبريل 2023 - Reuters
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين لدى وصوله إلى مؤتمر "يويفا" في لشبونة - 5 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن رغبته في تنظيم مباريات مهمة بـدوري أبطال أوروبا، في الولايات المتحدة، بما في ذلك النهائي.

تشيفيرين كان قال في سبتمبر الماضي، إن "لا نقاش" بشأن لعب مباريات في دوري الأبطال خارج أوروبا. وأضاف: "سأكون على علم بما إذا كان هناك أي نقاش حول لعب مباريات دوري الأبطال خارج أوروبا، ولا أعرف أي شيء في ما يتعلّق بذلك".

لكنه قال لموقع شبكة Men in Blazers هذا الأسبوع، إن فعل ذلك "ممكن، وبدأنا نناقش ذلك ثم جاءت كأس العالم".

واستدرك أن ذلك لن يحدث قبل عام 2026، بقوله: "نسخة 2024 ستُقام في أوروبا. نهائي هذا العام في إسطنبول. نهائي 2024 سيكون في لندن وعام 2025 في ميونيخ، وبعدها سنرى".

وأضاف: "كرة القدم تحظى بشعبية ضخمة في الولايات المتحدة هذه الأيام. الأميركيون مستعدون لدفع مبلغ (ضخم) في مقابل الأفضل... لذلك سيتابعون كرة القدم الأوروبية، كما أن عشاق كرة السلة في أوروبا يتابعون الدوري الأميركي للمحترفين".

سوق أميركية "واعدة"

وتابع أن السوق الأميركية "واعدة ومهمة جداً للمستقبل"، وزاد: "نبيع الحقوق بشكل جيد جداً... ولكن هنا (في الولايات المتحدة) التسويق مختلف تماماً عن أوروبا. إن (الأميركيين) موهوبون أكثر منا نحن (الأوروبيين)".

وأعرب تشيفيرين عن "صدمته" لأن نهائيات بطولة أوروبا للمنتخبات عام 2020 "حظيت بمشاهدة عدد أكبر من الناس في الولايات المتحدة، مقارنة بالأدوار النهائية للدوري الأميركي للمحترفين" في كرة السلة. وأضاف: "ما صدمني هو أن 30 مباراة من بطولة أوروبا، حظيت بمشاهدة مماثلة لمباراة سوبر بول" في كرة القدم الأميركية.

واستدرك أن "المشكلة تكمن في فارق التوقيت" بين أوروبا والولايات المتحدة.

تصنيفات