يوفنتوس وبرشلونة يواجهان شبح الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من اليمين لياندرو باريديس وفيديريكو كييزا وأنخيل دي ماريا يغادرون الملعب بعد مباراة يوفنتوس ولاتسيو - 8 أبريل 2023 - AFP
من اليمين لياندرو باريديس وفيديريكو كييزا وأنخيل دي ماريا يغادرون الملعب بعد مباراة يوفنتوس ولاتسيو - 8 أبريل 2023 - AFP
دبي- الشرق

أفادت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء، أن يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني يواجهان شبح الاستبعاد من المسابقات الأوروبية في الموسم القادم 2023-2024.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يترقب قرار القضاء الإيطالي بشأن اتهام يوفنتوس بارتكاب انتهاكات محتملة لقانون اللعب المالي النظيف.

ويضغط "يويفا" لإصدار حكم سريع على يوفنتوس، كما ينوي الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق موازي ضد ثالث الدوري الإيطالي الحالي، إذا تم تمديد موعد الحكم من طرف القضاء الإيطالي.

وفي حال إدانة اليوفي وتأكيد وجود خلل في انتهاكات اللعب المالي النظيف، فإن الفريق مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لمدة عام على الأقل.

وكانت محكمة كروية محلية في إيطاليا قد خصمت في يناير الماضي 15 نقطة من نادي "السيدة العجوز" في إطار تحقيقات بمزاعم تتعلق بالتلاعب بالحسابات، قبل أن تتم إعادة النقاط في رصيد الفريق بشكل مؤقت الأسبوع الماضي.

زيدان مستعد للعودة ويضع تدريب يوفنتوس أولوية

غلاف صحيفة
غلاف صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" لعدد الثلاثاء 25 أبريل 2023 - https://football-italia.net/

من جانبه بات برشلونة متصدر "الليغا" والذي يقترب من التتويج باللقب، مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بسبب ما يعرف بقضية "نيغريرا".

ويعيش النادي الكتالوني فترة عصيبة بسبب اتهامه بدفع ملايين الدولارات إلى شركتين مرتبطتين بنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

وتسمح لوائح رابطة أبطال أوروبا السارية منذ أبريل 2007 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنع واستبعاد الفرق من المنافسة لموسم واحد إذا كانت متورطة في تلاعب بمباريات أو انتهكت قواعد اللعب المالي النظيف.

رابطة الدوري الإسباني تشتبه بـ"تأثير محتمل" لنيغريرا الابن في الحكام

تصنيفات