يورغن كلوب: ثقة ليفربول وتشيلسي "تدنت" وسعيد بالنقطة من لندن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب بعد المباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي - 25 فبراير 2023 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب بعد المباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي - 25 فبراير 2023 - Reuters
دبي -الشرق

أرجع المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، سبب تراجع مستوى ليفربول وتشيلسي وتقديهما لمستوى سيء في قمة مباريات الدوري الإنجليزي منتصف هذا الأسبوع المنتهية بالتعادل 0/0، إلى تدني ثقة الفريقين عما كان عليه في الموسم الماضي.

ورغم فشل هجوم ليفربول في تهديد مرمى الحارس كيبا بالكثير من الفرص، إلا أن يورغن كلوب شعر بالرضى والسعادة لحصول فريقه على نقطة من معقل البلوز في غرب لندن، لا سيما بعدما أجرى 6 تغييرات على التشكيلة الأساسية للريدز.

وجلس محمد صلاح على دكة البدلاء رغم تسجيله للأهداف بانتظام على كافة الأصعدة هذا الموسم، لكن كلوب أراد تجربة ديوغو جوتا وداروين نونيز مع روبرتو فيرمينو.

وقال يورغن كلوب في حديثه لقناة بي بي سي البريطانية "الفريقان لعبا العام الماضي مباراتين نهائيتين، الاثنان من أفضل المباريات التي رأيتها على الإطلاق، دون أن تهتز الشباك، لكن اليوم الاداء كان باهتاً".

وأوضح "الفريقان ثقتها تدنت، لكننا قاتلنا حقاً، نحن بخير طالما عدنا بنقطة، وكانت لدينا الكثير من الأشياء الإيجابية، أظهرنا قتالية عالية، وعلينا الاستمرار في التحسن".

يورغن كلوب يُشيد بالبدلاء رغم التعادل مع تشيلسي

حلل كلوب المباراة بقوله "عانينا في الخط الأمامي منذ البداية، لكننا أجرينا ثلاث تغييرات، والخروج بالكرة في الخلف كان صعباً علينا، حاولنا التعافي، وفعلنا ذلك بشكل جيد، وتقدمنا بشكل أفضل في المباراة، وكان خط الوسط مترابطاً بشكل جيد، وأُتيحت لنا الفرص، إلا أننا لم نستفد منها، يتوجب علينا التركيز فيما هو قادم".

يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي - 1 إبريل 2023
يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي - 1 إبريل 2023 - REUTERS

وواصل حديثه "نحن بحاجة لمد الهجوم بالمزيد من الفرص، يجب أن نستمر في الحصول على الفرص، أنا لستُ محبطاً من قلة عدد الفرص اليوم. تشيلسي سجل في مناسبتين لكنها أهداف غير صحيحة. لم أتوقع أن يلعب فريقي بهذه القوة بعد إجراء 6 تغييرات على التشكيلة الأساسية، الأولاد استغلوا الفرصة وأظهروا استعدادهم".

ورفض كلوب التحدث عن مستقبل الفريق في المنافسة على مقعد مؤهل للمسابقات القارية الموسم المقبل، قائلاً "لا يمكننا التحدث عن أهدافك إذا لم تحصل على النقاط، نحن لن نستسلم، سنقاتل، يمكننا التحدث كثيراً، ولكن علينا أن نظهر قدراتنا، رأينا خطورة الفريق وسيره في الاتجاه الصحيح الليلة".

وحول إراحة محمد صلاح وعدد من اللاعبين الأساسيين أمام تشيلسي، أكمل يورغن كلوب حديثه "البعض يحتاج إلى راحة. أشكر الرب لأن الفريق كان ينافس وفي حالة جيدة خلال الموسمين الماضيين، وإلا لما كنت مُستمر مع الفريق الآن، علينا أن نجتاز ظروفنا الحالية، هذه هي الحياة، عليك أن تقاتل من أجل تغيير قدرك".

اقرأ أيضاً

 

تصنيفات