ياكين: التونسي زكي العمدوني لاعب مثير ولديه مهارات عالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب سويسرا مورات ياكين في المؤتمر الصحافي - 5 ديسمبر 2022  - getty
مدرب منتخب سويسرا مورات ياكين في المؤتمر الصحافي - 5 ديسمبر 2022 - getty
دبي- زياد عطية

تحدث مورات ياكين، مدرب منتخب سويسرا، عن اللاعب ذو الأصول التونسية محمد زكي العمدوني الذي تخلف عن القائمة في كأس العالم قطر 2022.

ويعتبر محمد زكي العمدوني مهاجم نادي آف سي لوزان السويسري واحدا من اللاعبين الذين رفضوا تمثيل منتخب تونس، وفضل تمثيل منتخب سويسرا وأثار جدلا واسعا في الأوساط التونسية.

وتحدث ياكين خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة منتخب بلاده ضد منتخب البرتغال في ثمن نهائي كأس العالم 2022 الثلاثاء ردا على سؤال أحد الصحفيين الحاضرين: "العمدوني لاعبا مثيرا للاهتمام، ويملك مهارات عالية، وقد انضم لمعسكر منتخب سويسرا سابقا".

وأضاف ياكين: "اختياري كان للمجموعة المناسبة والأكثر جاهزية للمشاركة في كأس العالم، والعمدوني أمامه الفرصة لتعزيز صفوفنا، وانتقاله إلى نادي بازل يمثل خطوة مميزة في مسيرته وسيتطور حتما بشكل تدريجي".

ولعب محمد زكي العمدوني رفقة منتخب سويسرا للشباب تحت 21عاما، ويحمل الجنسية التركية، وهو من أصول تونسية، وكان يمثل أحد أهم مطالب جمهور منتخب "نسور قرطاج"، قبل كأس العالم قطر 2022.

وصدم العمدوني الجمهور التونسي بتصريح مثير أثار غضبا كبيرا حين قال: " لقد اتصل بي الاتحاد التونسي لكرة القدم في وقت سابق، لكنني لم أرد على طلبهم، وأنا لا أفكر في هذا الأمر مطلقاً".

تصنيفات