ياسر المسحل: نودّ جذب رونالدو إلى الدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مع رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو في قطر - 22 نوفمبر 2022 - Reuters
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مع رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو في قطر - 22 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي- الشرق

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أن ثمة "احتمالاً" لانضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي "النصر" السعودي. واعتبر أن مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم كانت "جيدة"، مشيراً إلى أن المملكة تسعى لأن يكون منتخبها في قائمة العشرين الأوائل بحلول عام 2034.

يأتي ذلك بعدما أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رونالدو سينضمّ إلى "النصر" في عقد يمتد لسنتين ونصف سنة، في مقابل نحو 200 مليون سنوياً. لكن النجم البرتغالي نفى ذلك.

المسحل قال لـ"ماركا" في الدوحة: "قدّمنا ​​أداءً جيداً، مع فوز تاريخي في المباراة الأولى ضد الأرجنتين. كانوا خصوماً صعبين (الأرجنتين وبولندا والمكسيك) ونحن راضون. تأثرنا بإصابة لاعبين مهمين، ومن هناك... علينا أن نتطوّر".

وأضاف: "لدينا استراتيجية لسنوات. هدفنا هو أن نكون ضمن أفضل 20 (منتخباً) في تصنيف فيفا عام 2034. قبل 3 سنوات كنا في المركز 70 واليوم نحن في المركز 49. إنها قفزة كبيرة. لدينا خطط كثيرة لتطوير كرة القدم والترويج لها في السعودية".

سُئل عن حقيقة معلومات أفادت بأن اللاعبين السعوديين تلقوا نصف مليون يورو وسيارة رولز رويس، بعد الفوز على الأرجنتين، فأجاب: "لا. لعبوا من أجل فخر أمّتهم. كان لهم شرف لعب مباراة تاريخية ضد الأرجنتين. الشائعات ليست صحيحة. نالوا مكافأة طبعاً، لكنها كانت عادية... إنهم لا يلعبون من أجل المكافأة، بل يكتبون قصتهم بأنفسهم. كثيرون منهم باتوا رياضيين مشهورين بعد تلك المباراة".

ورداً على سؤال بشأن المنتخب الذي يرغب في أن يفوز باللقب، قال المسحل: "قبل بدء (البطولة)، كنت أرغب في (فوز) البرازيل أو الأرجنتين، ولكن الآن أعتقد بأنني أودّ أن أرى (ليونيل) ميسي يفوز بها، لأنها ستكون آخر كأس له، وأودّ أن أراه يفوز".

رونالدو و"النصر"

ورداً على سؤال بشأن احتمال توقيع رونالدو مع "النصر" السعودي، قال المسحل: "سأكون صادقاً جداً. بصفتنا اتحاد (كرة القدم)، لا يمكننا التدخل بين نادٍ سعودي ولاعب. ولكن نعم، نودّ أن يكون هذا اللاعب في الدوري (السعودي). نريد أن نحدث مفاجأة، من خلال ضمّ مزيد من أبرز اللاعبين من أي مكان في العالم. بصفتنا اتحاداً، سنكون أكثر من سعداء. لذلك، نعم، نودّ أن نجتذبه" إلى المملكة.

وهل أن ذلك احتمال حقيقي؟ أجاب: "نعم، إنه احتمال. نحن نجتذب نجوماً، وأعتقد بأن هذا احتمال، لكنني لا أعرف يقيناً. أنتم، وسائل الإعلام، لديكم المصادر. سأتابع أخباركم".

سُئل المسحل بشأن صحة الأرقام المتداولة للصفقة، وتبلغ نحو 200 مليون يورو سنوياً، فأجاب: "على كل نادٍ أن يفي بالتزاماته المالية تجاه الدوري. لا أعتقد بأن النصر، إذا كان النادي (الذي سيضمّ رونالدو)، سيضع رقماً على الطاولة قبل تبرير هذا الإنفاق. لا أعتقد بإمكان أن يفعل ذلك من دون تغطية التزاماته المالية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يواجه مشكلة في الدوري".

مونديال في السعودية؟

المسحل ردّ على سؤال بشأن استضافة مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في المملكة، قائلاً: "نرحّب بأي مباراة كبرى تجذب اهتمام شبابنا. سنكون مسرورين، لكن الأمر لم يُناقش بعد. نحن منفتحون على مناقشته يوماً ما".

وسُئل عن احتمال أن تسعى السعودية إلى تنظيم كأس العالم عام 2030، فأجاب: "قبل أن يعلن فيفا ذلك، لن نقول الكثير. هناك متطلّبات خاصة بالملاعب، إلخ. لدينا علاقة جيدة مع إسبانيا، التي تقدّم ملفاً (في هذا الصدد) أيضاً، ولكن بصرف النظر عن ذلك، لدينا طموح لتنظيم مناسبات لكرة القدم".

واستدرك: "لا شيء رسمياً ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك بكثير. ثمة تكهنات كثيرة، بشأن احتمال أن نقدّم ملف ترشيح مع مصر واليونان وإيطاليا... من السابق لأوانه أن نقول إن كنا سنقدّم طلباً، وإذا كنا سنفعل ذلك مع دول أخرى. بالطبع، قال (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني) إنفانتينو إن تنظيم نهائيات كأس عالم جديدة في بلد واحد بات صعباً جداً. الآن، وبصراحة، ينصبّ تركيزنا على تنظيم كأس آسيا للسيدات عام 2025 وكأس آسيا للرجال عام 2027".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات