وست هام يتفادى صدمة غينت ويتأهل لنصف نهائي كونفرانس ليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكاس باكيتا يسجل هدف تقدم وست هام على جنت في دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
لوكاس باكيتا يسجل هدف تقدم وست هام على جنت في دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

تفادى فريق وست هام يونايتد الإنجليزي صدمة حقيقية من غينت البلجيكي الذي تحلى بجراءة غير عادية على ملعب لندن الأولمبي خلال مباراة إياب ربع نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" التي أقيمت مساء اليوم الخميس.

وسيلتقي وست هام يونايتد بفريق AZ ألكمار الهولندي في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما أزاح الفريق الهولندي قاهر فياريال، آندرلاخت البلجيكي، وستقام مباراة الذهاب يوم 11 مايو، والإياب يوم 18 منه، والفائز سيواجه إما فيورنتينا الإيطالي أو بازل السويسري في المباراة النهائية.

تلقت شباك وست هام يونايتد أمام غينت لهدف مُباغت في الدقيقة 26 حمل توقيع المهاجم البلجيكي هوغو كويبيرس بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها مواطنه ماتيس سامويسي.

واحتاج أصحاب الضيافة لاستجماع قواهم من أجل تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول لتفادي الخروج من البطولة التي تمثل لهم الأمل الأخير لإنقاذ الموسم، بعد تورطهم في صراع النجاة من الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن نجم هجوم وست هام يونايتد، ميشيل أنطونيو، من تسجيل هدف التعادل 1/1 عند الدقيقة 37 برأسية مذهلة بعد عرضية نموذجية أرسلها هداف الفريق في البطولة برصيد 5 أهداف "غارود بوين".

مع بداية الشوط الثاني، تقدم وست هام في النتيجة بهدف من ركلة جزاء نفذها اللاعب الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا في الدقيقة 55.

المطارق تضرب بقوة

استغل الفريق الملقب بـ "الهامرز" الانهيار النفسي للاعبي جينت البلجيكي، بتسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 58 بواسط لاعب الوسط الإنجليزي الشهير ديكلان رايس، المطلوب في الميركاتو الصيفي من آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد بمبلغ يفوق الـ 70 مليون إسترليني.

وعاد الهداف الجامايكي ميشيل أنطونيو في تأكيد فوز وست هام بهدف رابع في الدقيقة 63، ليتفوق على غارود بوين بفارق هدف واحد، رافعاً رصيده ل 6 في المسابقة.

ميشيل أنطونيو يسجل ثنائية في فوز وست هام على جنت في دوري المؤتمر الأوروبي 2023
ميشيل أنطونيو يسجل ثنائية في فوز وست هام على غينت في دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters

وقام مدرب وست هام ديفيد مويس بإجراء 3 تغييرات في الدقيقة 70 للحفاظ على النتيجة، ليدفع بكيهرير وفلاين دونيس وداني إنجز بدلاً من كورت زوما وديكلان رايس وميشيل أنطونيو.

وفي الدقيقة 71 كاد غارود بوين ينجح في معادلة رصيد أهداف ميشيل أنطونيو في البطولة، إلا أن الهدف الخامس الذي سجله للمطارق، ألغاه الحكم بداعي لمس للكرة باليد بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار).

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة مشاركة صانع الألعاب الإسباني بابلو فورنالس بدلاً من الجزائري سعيد بن رحمة، وفي نفس الدقيقة - 79 - شارك الإيفواري ماكسويل كورنيه بدلاً من الإنجليزي غارود بوين.

تصنيفات