أوساسونا يقصي ريال بيتيس من كأس ملك إسبانيا 2023 - Twitter/@@osasuna_en

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

وداع مرير..أوساسونا يُطيح بريال بيتيس من كأس ملك إسبانيا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

ودع حامل لقب كأس ملك إسبانيا "ريال بيتيس" من دور الـ 16 للبطولة أمام ضيفه أوساسونا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 19 يناير، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2/2، في سيناريو مُكرر لما حدث معه أمام برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في السعودية منتصف الشهر الجاري.

وخسر بيتيس نهاية الأسبوع الماضي أمام برشلونة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي 2/2 في الوقت الأصلي والإضافي بمباراة نصف النهائي السوبر الإسباني نسخة 2022 التي شارك فيها بصفته حامل لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

وعاد فريق المدرب التشيلي "مانويل بيلجريني" ليشرب من نفس الكأس بخسارة مباراة جديدة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد أسبوع واحد من عودته يجر أذيال الخيبة من السعودية، لكن هذه المرة في معقله ووسط أنصاره أمام أوساسونا.

انتهى الشوط الأول من مباراة الدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا موسم 2023/2022 بين بيتيس وأوساسونا بالتعادل السلبي، وانتظر الفريق الأندلسي حتى الدقيقة 62 ليحتفل بالتقدم 1/صفر، عندما نجح لاعب الوسط الدولي البرتغالي "ويليام كارفاليو" في استغلال كرة مُشتتة بشكل خاطيء داخل منطقة الجزاء، سددها بلمسة واحدة في المرمى.

وحافظ ريال بيتيس على تقدمه بهذا الهدف حتى الدقيقة 91 التي شهدت تسجيل أوساسونا للتعادل برأسية رائعة من "دافيد جارسيا" بعد ارتقاء مثالي لاستقبال كرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات عجز حارس بيتيس وثنائي قلبي الدفاع عن التعامل معها.

بيتيس يُفرط في تقدمه وسيرخيو هيريرا يتعملق

خلال الشوط الإضافي الأول، استعاد ريال بيتيس زمام الأمور بهدف عبقري من 5 تمريرات سريعة بلمسة واحدة، إثر هجمة مرتدة قادها ويليام كارفاليو من وسط الملعب بمهارة فردية عالية، لتصل الكرة داخل منطقة العمليات من بورخا إجلاسياس إلى يوسف سابالي الذي أودعها بكل سهولة في الشباك عند الدقيقة 103.

غير أن فرحة 35 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب "بينيتو فيامارين" بالتقدم 1/2 لم تستمر لأكثر من دقيقة واحدة بعد صافرة بداية الشوط الإضافي، حيث سجل "روبن جارسيا" هدف التعادل في الدقيقة 106 بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، سجل أوساسونا 4 ركلات بشكل سليم للاعبين "شيمي أفيا وأنتي بوديمير وجون مونسيولا وكيكي بارجا"، بينما اكتفى ريال بيتيس بتسجيل أول ركلتين عن طريق بورخا إجلاسياس ولورين مورون، وفشل كاناليس وجوديو رودريجيز في تسجيل الركلتين الثالثة والرابعة.

وضاعت الركلة الثالثة من بيتيس بعد تألق حارس المرمى الإسباني سيرخيو هيريرا في التصدي لتسديدة كاناليس، وأهدر جوديو رودريجيز الركلة الرابعة بسبب انزلاقه بشكل غريب لحظة التسديدة لتذهب كرته بعيدة فوق العارضة.