والد دجوكوفيتش يظهر قرب أعلام روسية خلال بطولة أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سردان دجوكوفيتش، والد نوفاك دجوكوفيتش، خلال مسيرة أمام البرلمان الصربي في بلغراد - 6 يناير 2022 - AFP
سردان دجوكوفيتش، والد نوفاك دجوكوفيتش، خلال مسيرة أمام البرلمان الصربي في بلغراد - 6 يناير 2022 - AFP
ملبورن-رويترز

ذكّر منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اللاعبين ومرافقيهم بسياسة البطولة بشأن "الأعلام غير اللائقة"، بعد ظهور والد الصربي نوفاك دجوكوفيتش في تسجيل صوتي، وهو يلتقط صوراً مع مشجعين يرفعون أعلاماً روسية.

واستجوبت الشرطة في مقاطعة فيكتوريا 4 مشجعين يحملون "أعلاماً ورموزاً غير لائقة"، بعد مباراة ربع النهائي الأربعاء، بين دجوكوفيتش والروسي أندريه روبليف.

كذلك أظهر تسجيل مصوّر بُثّ على مواقع التواصل الاجتماعي، مشجعاً يقف على درج ملعب رود لافر أرينا، وهو يرفع علماً روسياً عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين.

ثم أظهر تسجيل مصوّر آخر والد دجوكوفيتش، سردان، يلتقط صوراً مع مشجعين يحملون أعلاماً روسية.

ووَرَدَ في بيان أصدرته اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا: "أُطلِع اللاعبون ومرافقوهم وذُكّروا بسياسة (البطولة) في ما يتعلّق بالأعلام والرموز، ولتجنّب أي موقف قد يزعجهم. نواصل العمل بشكل وثيق مع الأمن ووكالات إنفاذ القانون".

حُظر العلمان الروسي والبيلاروسي في ملاعب بطولة أستراليا، بعد شكوى من سفير كييف في البلاد، نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي تدعمه مينسك.

كذلك أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، مشجعاً وسط حشد خلال مباراة الأربعاء، مع حرف "Z" على قميصه، ويرمز إلى الغزو.

حُظرت مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروسيين في بطولة ويمبلدون العام الماضي، لكنهم قادرون على المنافسة في أستراليا، بصفتهم الفردية. ولا تُعرض أعلامهم قرب أسمائهم في البثّ التلفزيوني، كما هو الحال بالنسبة إلى اللاعبين الآخرين، كما لا تتم الإشارة إلى جنسيتهم على أوراق القرعة.

تصنيفات