هيرفي رونار مدرباً لمنتخب فرنسا للسيدات حتى 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
دبيالشرق

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعيين هيرفي رونار مدرباً جديداً للمنتخب الفرنسي للسيدات بعقد يمتد حتى شهر أغسطس 2024.

وجاء في بيان الاتحاد الفرنسي: "بعد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية بعد ظهر يوم الخميس، يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الإعلان عن تعيين هيرفي رونار مدرباً لفريق السيدات الفرنسي حتى أغسطس 2024".

وتابع: "سيقود المدرب الجديد منتخب الزرق لكأس العالم لكرة القدم 2023 التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس وفي دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 من 25 يوليو إلى 10 أغسطس".

وسيتم تقديم المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، 31 مارس في مقر الاتحاد، بحضور فيليب ديالو الرئيس المؤقت للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ولجنة التوظيف المكونة من جان ميشال أولاس، ولورا جورج ومارك كيلر وألين رييرا.

وقال الاتحاد الفرنسي أن رونار سيكشف خلال تقديمه عن قائمته الأولى للمباراتين المقبلتين لمنتخب سيدات فرنسا ضد كولومبيا وكندا.

وكان رونار قد استقال من تدريب المنتخب السعودي في 28 مارس الجاري، وقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم استقالته مباشرة بعد خسارة الأخضر السعودي ودياً أمام بوليفيا بنتيجة 2-1.

وجاء في بيان الاتحاد السعودي: "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفي رونار برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية في عقده".

بدوره قال رونار بعد تركه المنتخب السعودي: "أعتقد أنني قمت بأقصى ما يمكن القيام به مع المنتخب، ولا يمكنني بلوغ مستوى آخر، لذا أفضل أن أكون صادقاً مع الجميع. ومرة أخرى أشكر الجميع، كان وقتاً رائعاً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات