هل يكون كانتي بديلاً لبوسكيتس في برشلونة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي يصل إلى ملعب ستامفورد بريدج قبل مواجهة بيرنلي - 22 أبريل 2019 - reuters
الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي يصل إلى ملعب ستامفورد بريدج قبل مواجهة بيرنلي - 22 أبريل 2019 - reuters
دبي-الشرق

يواصل برشلونة البحث عن لاعب وسط جديد لمواجهة الرحيل المحتمل لسيرجيو بوسكيتس في نهاية الموسم، ويعتبر الفرنسي نجولو كانتي على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب النادي الكتالوني بالتعاقد معهم.

ونشرت "سبورت" الكتالونية، المعروفة بقربها من برشلونة، أن هناك توافق بين إدارة النادي والجهاز الفني على أن كانتي البالغ من العمر 31 عاماً هو البديل المناسب لبوسكيتس ويرغبون بالتعاقد معه بأي ثمن.

وحسب التقرير فإن هناك مفاوضات متقدمة بين اللاعب والنادي الكتالوني، لكن كانتي في عجلة من أمره لضمان مستقبله، ويقوم بالضغط على برشلونة للتوصل إلى اتفاق مسبق في يناير القادم.

وحتى اللحظة، لم يتخذ برشلونة قراراً نهائياً بشأن انتقال كانتي، الذي ينتهي عقده مع تشيلسي في صيف 2023، إلى ملعب كامب نو، وهذا ما يقلق لاعب الوسط الذي لديه عدة عروض مهمة على الطاولة ولا يريد تأخير قراره النهائي لفترة طويلة.

وسيكون لدى البلوجرانا مساحة صغيرة جداً للمناورة في سوق الانتقالات الصيفي، بسبب الشفافية المالية، ما لم يتم بيع بعض اللاعبين وجلب الملايين إلى جزينة النادي، وبالتالي سيتعين على النادي اختيار لاعب واحد أو اثنين على الأكثر في خط الوسط، وهذا ما يؤخر اتخاذ القرار حتى الآن، حسب يومية سبورت.

خيارات أخرى

ويوجد عدة خيارات مجانية أمام برشلونة في الصيف القادم، ومن بينها الإيطالي جورجينيو والبلجيكي تيليمانز، لكن الفرنسي كانتي يعتبر الأكثر ملاءمة ليحل مكان القائد بوسكيتس.

وذكرت الصحيفة أن الشخص المثالي لوسط برشلونة من وجهة نظر الطاقم الفني الذي يقوده تشافي هو لاعب ريال سوسيداد زوبيميندي، لكن قيمة الشرط الجزائي التي تصل إلى 60 مليون يورو ستكون عائقاً أمام التعاقد معه، إذ يرى مجلس الإدارة أنه استثمار محفوف بالمخاطر نظراً لسن اللاعب (23 عاماً) والوضع المالي للنادي.

وهناك خيار آخر أمام إدارة البلوجرانا وهو روبن نيفيس لاعب وسط ولفرهامبتون الإنجليزي، البالغ من العمر 25 عاماً، لكن عقد اللاعب البرتغالي مع فريقه ينتهي في صيف 2024.

تصنيفات