هل يستغني ريال مدريد عن مودريتش بسبب منتخب كرواتيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكراوتي لوكا مودريتش يردد النشيد الوطني لبلاده قبل مواجهة ويلز في تصفيات يورو 2024- 25 مارس 2023 - reuters
الكراوتي لوكا مودريتش يردد النشيد الوطني لبلاده قبل مواجهة ويلز في تصفيات يورو 2024- 25 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

يقف لوكا مودريتش أسطورة كرواتيا وريال مدريد الإسباني في منتصف الطريق بين منتخب بلاده وبين ناديه اللذين يتنافسان على خدماته.

نشر موقع "ريليفو" الإسباني، الأحد، تقريراً أكد توتر العلاقات بين النادي والمنتخب بسبب اللاعب المخضرم الذي ينتهي تعاقده مع بطل الليغا بنهاية الموسم الحالي.

ويرى مسؤولو كرواتيا أن الريال يستنفد قدرات اللاعب المخضرم بإشراكه أساسياً في أغلب مباريات الفريق، بينما يتزايد استياء إدارة الريال من استمرار لوكا مع المنتخب وعدم اعتزاله دولياً وهو في الـ37 من العمر، بالإضافة إلى إصرار الجهاز الفني للمنتخب على الدفع به أساسياً في جميع المباريات من البداية وحتى الدقائق الأخيرة.

وشارك مودريتش مع الريال في 2410 دقيقة هذا الموسم، ولعب1035 دقيقة مع المنتخب. وبالمقارنة بسائر لاعبي الريال فإن لوكا سيأتي في المقدمة من حيث عدد الدقائق الدولية. وعلى سبيل المثال، شارك فينيسيوس جونيور في 499 دقيقة فقط مع منتخب البرازيل، في حين شارك فيدي فالفيردي في 662 دقيقة مع أوروغواي منذ انطلاق الموسم.

ولعب مودريتش 90 دقيقة في مباراة كرواتيا ضد ويلز، وشارك في 83 دقيقة أمام المنتخب التركي مؤخراً. 

يورو 2024 والعقد الجديد

ويطمح مودريتش للاستمرار مع منتخب بلاده حتى منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تنطلق بعد نحو عام من الآن.

ويمثل استمرار اللاعب المخضرم مع بلاده عقبة أمام تجديد عقده مع الفريق الملكي، حيث سيشهد الموسم المقبل 2023-2024 العديد من المباريات الدولية في التصفيات المؤهلة للبطولة وكذلك المباريات الودية استعداداً لليورو، الأمر الذي سينعكس على جاهزية اللاعب وقدرته على لعب أدوار رئيسية مع الفريق الإسباني.

وأكد التقرير أن موقف اللاعب والنادي من العقد الجديد سيتضح خلال أيام قليلة من الآن. 

أرقام وإنجازات مودريتش مع ريال مدريد

وانضم مودريتش إلى ريال مدريد في أغسطس 2012 قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة قُدرت بـ30 مليون يورو. 

ومنذ انضمامه لفريق العاصمة بات مودريتش من العناصر الأساسية وساهم في تتويج الفريق بالدوري الإسباني 3 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 5 مرات، وبمونديال الأندية 5 مرات أيضاً.

وخاض لوكا مع الميرينغي 473 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 37 هدفاً وصنع 76 .

وعلى الصعيد الشخصي توّج مودريتش بألقاب متعددة أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2018، وفاز في العام نفسه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم التي أقيمت بروسيا.

تصنيفات