هل يبدّل ريال مدريد أسلوبه خلال مواجهته الأهلي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد مايوركا - 5 فبراير 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد مايوركا - 5 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

رجّحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن يبدّل مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، أسلوب اللعب عشية مباراته ضد الأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية في المغرب.

وأشارت إلى أن المدرب الإيطالي يريد تجاوز الهزيمة أمام مايوركا 0-1 في الدوري الإسباني الأحد، والتركيز على الفوز باللقب في المغرب، والذي سيكون الثامن للنادي الملكي في كأس العالم للأندية.

وأضافت أن أنشيلوتي "يدرس منذ فترة تبديل نظام اللعب، من 4-3-3 المعتاد إلى 4-2-3-1"، لافتة إلى أن عودة لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني وتألّق مواطنه لاعب الوسط إدواردو كامافينغا، حتى في مركز الظهير الأيسر، "يمكن أن يسرّعا خطط الجهاز الفني لاختبار فاعلية" هذا التبديل خلال كأس العالم للأندية، علماً أنه سيتيح "مزيداً من القوة لخط الوسط".

وذكّرت "ماركا" بقول أنشيلوتي أخيراً: "إنه نظام أحبه، لا سيّما في الجانب الدفاعي. في مركز لاعب الوسط المهاجم، لعبنا أحياناً مع (لوكا) مودريتش، (ماركو) أسينسيو، رودريغو... إنه مركز يحبّه رودريغو، لأنه لاعب مثالي للعب وراء المهاجم. نحن نفكر فيه".

كذلك يمكن للاعب الوسط داني سيبايوس الاستفادة من هذا التغيير في الأسلوب، إذ لعب أفضل مبارياته في مركز لاعب وسط مهاجم.

وعلى أنشيلوتي تعويض غياب بنزيما عن مونديال الأندية، بعد إصابته خلال المباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني. وقال المدرب خلال مؤتمر صحافي في الرباط الثلاثاء، إن بنزيما والحارس تيبو كورتوا والمدافع إيدير ميليتاو سيلتحقون بزملائهم الخميس، إذا تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية، علماً أن رودريغو عوّض غالباً المهاجم الفرنسي خلال غيابه.

تصنيفات