هل حرم غوارديولا هالاند من تحطيم رقم ميسي في دوري أبطال أوروبا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند بعد تسجيله الهدف الخامس لمانشستر سيتي في مرمى لايبزيغ - 14 مارس 2023  - Reuters
إيرلينغ هالاند بعد تسجيله الهدف الخامس لمانشستر سيتي في مرمى لايبزيغ - 14 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

عادل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي لويز أدريانو، ليُصبح ثالث لاعب يُسجل 5 أهداف خلال مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند خماسية لـ"سيتي" في مرمى لايبزيغ الألماني الثلاثاء، خلال فوز ساحق بنتيجة 7-0 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقود فريقه لربع النهائي للموسم السادس توالياً.

وأخرج مدرب النادي الإنجليزي بيب غوارديولا، هالاند في الدقيقة 63، تاركاً مكانه لزميله خوليان ألفاريز، ممّا أثار ردود فعل لدى مشاهدين ووسائل إعلام، وتكهّنات بأن المدرب الإسباني حرمه من رقم قياسي كان قريباً من تحقيقه، ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، متفوّقاً على ميسي ولويز أدريانو.

وبرّر غوارديولا قراره، قائلاً: "لا يوجد لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا سجل 6 أهداف في مباراة واحدة. في عمر 22 سنة، ستكون حياة (هالاند) مملّة، لذلك سيكون لديه الآن هدف تحقيق ذلك مستقبلاً، هنا وفي كل مكان، لهذا السبب أجريت التبديل".

وأضاف: "أعرف أن ليونيل سجل 5 أهداف (عام 2012)، أتذكر ذلك جيداً، إنه أمر لا يُصدّق أن إيرلينغ فعل ذلك في 60 دقيقة، لم يفعله ليونيل. لكنه لاعب صغير جداً وهذا سبب آخر لتحطيم الرقم القياسي لليونيل".

أما هالاند فكشف أنه أبلغ غوارديولا لدى تبديله أنه "يرغب بتسجيل ثلاثيتين"، مستدركاً: "ماذا يمكنني أن أفعل؟".

وتابع: "إنها ليلة كبيرة. أولاً، أنا فخور باللعب في هذه المسابقة، أحب ذلك. 5 أهداف. الفوز 7-0 أمر مذهل. قوتي الخارقة هي تسجيل الأهداف".

صحيفة "ماركا" الإسبانية تساءلت عن سبب قرار غوارديولا بإخراج هالاند في وقت مبكر، حارماً إياه من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ميسي ولويز أدريانو.

وكتبت الصحيفة على صفحتها الأولى: "وبعد (الهدف) الخامس، أبدله بيب"، موحية بإمكانية ارتباط ذلك برغبة غوارديولا في حماية الرقم القياسي المسجل باسم النجم الأرجنتيني، خلال حقبته مع برشلونة.

تصنيفات