هالاند يخرج برقم "كارثي" من مباراة لايبزيغ و"سيتي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة هالاند أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
حسرة هالاند أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي - محمود ماهر

أخفق هداف مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إيرلينغ هالاند، في هز الشباك للمرة الثانية على التوالي هذا الأسبوع، فبعد إهداره لوابل من الفرص السهلة أمام نوتنغهام فورست في الجولة الماضية من البريميرليغ، عجز عن فك طلاسم دفاع ريد بول لايبزيغ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ليلة أمس.

ولم يستطع هالاند التغلب على الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه من قبل المدير الفني للايبزيغ ماركو روزه بواسطة المدافع الكرواتي النشيط جوسكو غفارديول، صاحب هدف التعادل في الدقيقة 70 برأسية مُحكمة.

وبعيداً عن تسجيل الأهداف، خيب هالاند آمال بيب غوارديولا من حيث مُجمل الاداء والمستوى الفردي، رغم الثقة الكاملة التي يمنحه له وانحيازه الدائم لإشراكه بصفة مستمرة على حساب المهاجم الأرجنتيني الواعد يوليان ألفاريز.

وكان ألفاريز يُسجل الأهداف بانتظام في كأس العالم 2022، ما جعله يعتقد في إمكانية حصوله على فرصة للعب كأساسي عند العودة من قطر، إلا أنه اصطدم بقناعات المدرب الإسباني، والتي قد تتغير مع الوقت في ظل تراجع مستوى النجم النرويجي "أداءً ونتيجة"، وآخر الأدلة تلك الأرقام التي نتجت عن مشاركته ضد لايبزيغ ليلة أمس.

ما الأرقام السلبية لهالاند أمام لايبزيغ؟

يعيش هالاند منذ الهاتريك الذي سجله أمام ولفرهامبتون في الجولة 21 من الدوري الإنجليزي، فترة سيئة للغاية، فقد اكتفى بتسجيل هدف يتيم في 7 مباريات متتالية كان أمام أرسنال في اللقاء المؤجل منذ الجولة 12.

وتوقع الخبراء قبل سفر مانشستر سيتي إلى ريد بول آرينا لخوض مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، أن هالاند سيُنهي صيامه التهديفي على الصعيد القاري، وسيسترد عافيته بعد الانتقادات التي طاردته بسبب المباريات الماضية خاصةً أمام نوتنغهام عندما تعادل فريقه 1/1، لا سيما وأنه على دراية بالملاعب الألمانية جيداً لسابق احترافه لمدة عامين بين صفوف بوروسيا دورتموند.

إيرلينغ هالاند يعاني في مواجهة جوسكو غفارديول
إيرلينغ هالاند يعاني في مواجهة جوسكو غفارديول - Reuters

لكن هالاند خرج بأكثر من رقم سلبي في مواجهة لايبزيغ يعكس عدم تطويره من نفسه، فلم يلمس الكرة في تلك المباراة سوى 22 مرة لمدة 90 دقيقة، من بينهم 7 لمسات فقط خلال الشوط الأول الذي كان فيه أداء السيتي مميزاً بقيادة رياض محرز وغوندوغان.

أما الرقم الكارثي بحق، فكان اكتفاء هالاند بتسديد كرة وحيدة على مرمى لايبزيغ، ذهبت خارج الإطار (الثلاث خشبات)، الأمر الذي أثر على النتيجة وأدى لتعادل لايبزيغ ليتأجل الحسم للإياب يوم 14 مارس.

ولدى هالاند 5 أهداف في رصيد أهدافه ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليسمح بتصدر نجم ليفربول محمد صلاح وانفراده بالمركز الأول للائحة الهدافين برصيد 8 أهداف بفارق هدف عن كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضاً

تصنيفات