هالاند يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
النرويجي إيرلينغ هالاند يحمل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023 - 27 مايو 2023 - Twitter/@EASPORTSFIFA
النرويجي إيرلينغ هالاند يحمل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023 - 27 مايو 2023 - Twitter/@EASPORTSFIFA
دبي-الشرقرويترز

اختير النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

التصويت لهالاند تم من الجمهور، وقادة أندية الدوري ولجنة من خبراء في كرة القدم.

هالاند تفوّق في التصويت على دي بروين ولاعبَي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وهاري كين هداف توتنهام هوتسبير وكيران تريبير مدافع نيوكاسل يونايتد.

كذلك اختير هالاند (22 عاماً) أفضل لاعب شاب في الدوري، ليصبح الأول الذي يفوز بالجائزتين في الموسم ذاته.

وقال النجم النرويجي: "يشرّفني أن أصبح أول لاعب يفوز بالجائزتين في الموسم ذاته. كان موسماً أول رائعاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفعُ الكأس نهاية الأسبوع الماضي أمام جمهورنا في (ملعب) الاتحاد، كان لحظة خاصة جداً بالنسبة إليّ".

وأحرز لاعبو "سيتي" جائزة أفضل لاعب في الدوري أربعة مواسم متتالية، إذ نالها البلجيكي كيفن دي بروين في موسمَي 2019-2020 و2021-2022 والبرتغالي روبن دياز في موسم 2020-2021.

هالاند الذي انضمّ إلى "سيتي" الصيف الماضي، آتياً من بوروسيا دورتموند الألماني، بدا خياراً طبيعياً ليكون الأفضل في الدوري، إذ حطّم أرقاماً قياسية كثيرة، بعدما سجل 36 هدفاً في 35 مباراة، كما صنع 8 تمريرات حاسمة.

كذلك سجل 52 هدفاً في 51 مباراة بكل المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، علماً أن "سيتي" سيخوض نهائي البطولة ضد إنتر ميلانو في إسطنبول الشهر المقبل.

جاء ذلك بعدما اختارت رابطة الكتاب الإنجليز، هالاند أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات المهاجم النرويجي أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري، منذ عام 1992، محطّماً الرقم القياسي السابق، المسجل باسمي أندي كول وآلان شيرر، اللذين سجلا 34 هدفاً مع نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز في تسعينات القرن العشرين.

تصنيفات