"هاتريك" بنزيما وسحر رودريغو يقودان ريال مدريد لتجاوز ألميريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يحتفل بتسجيله الهدف الأول في مرمى ألميريا - 29 أبريل 2023 - AFP
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يحتفل بتسجيله الهدف الأول في مرمى ألميريا - 29 أبريل 2023 - AFP
مدريد-أ ف ب

هزم ريال مدريد ضيفه ألميريا 4-2 السبت، في المرحلة 32 من الدوري الإسباني، بفضل ثلاثية للفرنسي كريم بنزيما.

وبعد سقوطه أمام جيرونا 2-4 في المرحلة الماضية، ما منح الجار أتلتيكو فرصة تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين، عاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات، بفوزه السابع توالياً في الدوري على ألميريا، الذي لم يتغلّب على النادي الملكي منذ فبراير 2008.

افتتح ريال مدريد التسجيل بعد أقلّ من 5 دقائق على البداية، عبر بنزيما الذي وصلته الكرة على طبق من فضة من البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد مجهود على الجهة اليسرى، فتابعها في الشباك.

وسرعان ما أضاف بنزيما هدفه الثاني، بعد مجهود برازيلي آخر لـرودريغو، الذي تلاعب بالدفاع على الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة للفرنسي، فسددها بيمناه في الشباك، في الدقيقة 17.

وبذلك، رفع بنزيما رصيده الإجمالي في الدوري الإسباني إلى 235 هدفاً، ليزيح بفارق هدف المكسيكي هوغو سانشيز عن المركز الرابع على لائحة الهدافين التاريخيين لـ"لا ليغا"، قبل أن يضيف هدفه الثالث في اللقاء والـ236 في الدوري، من ركلة جزاء انتزعها لوكاس فاسكيز في الدقيقة 42.

وسيكون تيلمو زارا الهدف التالي لبنزيما (251 هدفاً)، الذي بات على بعد هدف من المتصدر الحالي في الموسم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (18).

وقلّص ألميريا الفارق قبل نهاية الشوط الأول، عبر البرازيلي لاتزارو ماركيز بعد تمريرة من البلجيكي لارجي رامازاني.

لكن ريال مدريد ردّ في مطلع الشوط الثاني، وأضاف الرابع عبر رودريغو بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، في الدقيقة 48.

وعاد ألميريا ليقلّص الفارق، مستفيداً من تلكؤ دفاع النادي الملكي، بفضل رأسية للبديل الأرجنتيني لوكاس روبرتوني، إثر عرضية من فرانسيسكو بورتيو في الدقيقة 61.

ثم ألغى الحكم ركلة جزاء لبنزيما، بعد الاحتكام إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، قبل أن يسدد الفرنسي في القائم الأيسر، الذي تصدى بعدها لتسديدة للبديل ماركو أسينسيو.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات