ناشئو الجزائر يستهلون كأس أمم إفريقيا بفوز سهل على الصومال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب الجزائر تحت 17 عاماً مسلم أناتوف - CAF/twitter
لاعب منتخب الجزائر تحت 17 عاماً مسلم أناتوف - CAF/twitter
دبي -محمود ماهر

استهل منتخب الجزائر تحت 17 عاماً مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا بفوز سهل على شقيقه الصومالي بنتيجة 2-0 في افتتاح البطولة المقامة حالياً على الأراضي الجزائرية.

تكفل اللاعب مسلم أناتوف بتسجيل ثنائية منتخب الجزائر في الدقيقتين 22 و51، ليقود منتخب الجزائر للناشئين لتحقيق أول 3 نقاط في منافسات المجموعة الأولى التي تضم كل من السنغال والكونغو برازفيل.

ونال مسلم أناتوف، صاحب 16 عاماً، جائزة أفضل لاعب في المباراة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وينتمي مسلم أناتوف لأكاديمية اتحاد كرة القدم الجزائري بولاية سيدي بلعباس، وكان أول ظهور له مع منتخب بلاده للناشئين في كأس العرب، وساهم في إحراز لقب البطولة، ونال كذلك جائزة أفضل لاعب.

وسيلعب منتخب الجزائر ضد السنغال في الجولة الثانية من هذه المجموعة يوم الثاني من مايو المقبل على ملعب نيلسون مانديلا في براقي بالعاصمة الجزائرية.

وتضم هذه المسابقة 3 مجموعات بمشاركة 12 منتخباً، وترددت أنباء عن إمكانية انسحاب منتخب المغرب كما حدث في بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين التي أقيمت مطلع هذا العام في الجزائر، بسبب عدم موافقة الحكومة الجزائرية على استقبال رحلة طيران مباشرة لبعثة المنتخب المغربي من الرباط.

لكن الاتحاد المغربي وافق قبل أيام من بدء البطولة على المشاركة في البطولة بعد تدخل رئيس فيفا جاني إنفانتينو لحل الأزمة بنقل المنتخب على متن رحلة مباشرة خاصة بإشراف الاتحاد.

دور مجموعات كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً

المجموعة الأولى: الجزائر - السنغال - الكونغو برازفيل - الصومال.

المجموعة الثانية: نيجيريا - زامبيا - جنوب إفريقيا - المغرب.

المجموعة الثالثة: بوركينا فاسو - الكاميرون - مالي - جنوب السودان.

تصنيفات