نابولي يهزم فيورنتينا وأوسيمين يُعزز صدارته لترتيب الهدافين

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي يحتفل بهدفه في شباك فيورنتينا - 7 مايو 2023 - Reuters
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي يحتفل بهدفه في شباك فيورنتينا - 7 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

فاز نابولي على ضيفه فيورنتينا 1-0 في إحدى قمم مباريات اليوم الأحد على ملعب "دييغو ارماندو مارادونا"، لحساب الأسبوع 34 من الدوري الإيطالي، والذي شهد أول لقاء لنابولي بأنصاره بعد التتويج الرسمي بلقب المسابقة الأسبوع الماضي على ملعب أودينزي.

وأُعلن مساء الخميس الماضي، تتويج نابولي بلقب "الكالتشيو" للمرة الثالثة في التاريخ، بعد أن رفع رصيده لـ 80 نقطة بفضل التعادل 1/1 أمام مضيفه أودينيزي في الجولة 33 من المسابقة.

وبفوزه على فيورنتينا رفع ممثل "الجنوب الإيطالي" رصيده إلى 83 نقطة معززاً صدارته، في حين تجمد رصيد "الفيولا" في 46 نقطة بالمركز الثامن.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

انتهى الشوط الأول من المقابلة بالتعادل السلبي رغم الفرص التي لاحت للاعبي الفريقين على مدار 45 دقيقة لعب دون توقف، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لبطل الدوري الإيطالي في الدقيقة 48، الثالثة بعد بداية الشوط الثاني، فشل المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في ترجمتها إلى هدف.

وحصل نابولي على ركلة جزاء ثانية، سجل منها أوسيمين هدف الفوز لنابولي في الدقيقة 74.

وعزَّز أوسيمين صدارته لهدافي الدوري الإيطالي بـ23 هدفاً، بفارق أربعة أهداف عن الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، كما بات أكثر لاعب أفريقي يتمكن من تسجيل الأهداف خلال جميع المسابقات في موسم واحد مع أحد الأندية الإيطالية برصيد 47 هدفاً، ليحطم الرقم التاريخي المسجل باسم الأسطورة الليبيرية جورج ويا لاعب ميلان الأسبق.

اقرأ أيضاً: "رئيس نابولي يرفض التفريط بأوسيمين هذا الصيف"

تصنيفات