ميلان يوقظ نابولي من الحلم بهزيمة مدوية في قمة "سيري أ"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رفائيل لياو يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لميلان في شباك نابولي - 2 إبريل 2023 - twitter/@acmilan
رفائيل لياو يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لميلان في شباك نابولي - 2 إبريل 2023 - twitter/@acmilan
دبي- زياد عطية

استعاد ميلان توازنه في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على المتصدر نابولي بنتيجة 4-0، في قمة مباريات الأسبوع الـ28 من "سيري أ"، على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

وعاش نابولي حلم التواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على مدار الأسبوعين الماضيين، منذ سحب قرعة دور الثمانية التي وضعته في مواجهة أحد الأندية التي تفوق عليها هذا الموسم محلياً "ميلان".

لكن رفاق رافائيل لياو صدموا نجوم نابولي الحالمين بتسجيل 4 أهداف في قمة مباريات اليوم الأحد 2 أبريل 2023، ليؤكدوا أنهم لن يكونوا لقمة سائغة في ربع نهائي الأبطال هذا الشهر.

وفضلاً عن إثبات ذلك أمام جمهور نابولي، أراد ميلان تصحيح أوضاعه في المسابقة حيث تلقى خسارة مُفاجئة أمام فيورنتينا ثم سقط على ملعب أودينيزي، وتعادل مع ساليرنيتانا المتواضع في سان سيرو.

وصعد ميلان بعد هذا الفوز الثمين من الناحية التنافسية والنفسية قبل المعترك القاري الصعب، إلى المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني نادي لاتسيو صاحب الـ55 نقطة، فيما تجمد رصيد المتصدر نابولي عند النقطة 71.

وكسب ميلان دافعاً معنوياً كبيراً على حساب نابولي قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في دوري أبطال أوروبا في ذهاب الدور ربع النهائي الموافق 12 أبريل الجاري على ملعب سان سيرو.

اضغط هنا للمزيد من الارقام والاحصائيات عن مباراة نابولي وميلان

ليلة تاريخية لميلان

تقدم ميلان بهدف مبكر عبر النجم البرتغالي رفائيل لياو في الدقيقة 16، حين رفع الكرة بطريقة فنية جميلة فوق رأس حارس مرمى نادي نابولي أليكس ميريت، بعد أن استلم تمريرة بينية رائعة من النجم إبراهيم دياز.

لم يتأخر ميلان في هز شباك نابولي مرة ثانية حين أضاف دياز الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد لعبة جماعية مميزة.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن نابولي تلقى هدفين في أول 25 دقيقة من مباراة بالدوري الإيطالي، لأول مرة منذ لقاء يوفنتوس في 31 أغسطس 2019.

في الدقيقة 58، استخلص ساندرو تونالي الكرة في وسط الملعب ثم مرر للنجم البرتغالي لياو الذي سدد بقوة في شباك نادي عاصمة الجنوب الإيطالي مضيفاًالهدف الثالث.

ورفع لياو سجله التهديفي إلى 10 أهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

واصل ميلان عرضه الهجومي الباهر ليسجل الهدف الرابع عبر أليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة 67 بعد أن تلاعب بدفاعات نابولي.

تصنيفات