ميسي: شعرت بالخوف بعد لقاء السعودية ولا توجد مشكلة مع كيليان

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي قبل مقابلته مع صحيفة أوليه الأرجنتينية - ole.com.ar
ليونيل ميسي قبل مقابلته مع صحيفة أوليه الأرجنتينية - ole.com.ar
دبي-الشرق

فند النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأخبار التي أشارت إلى وجود خلافات بينه وبين زميله في الفريق كيليان مبابي، كما ترك الباب مفتوحاً حول إمكانية مشاركته في مونديال 2026.

وكشف ميسي في حوار مطول مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، عن شعوره بالخوف بعد الخسارة من السعودية وقبل مواجهة المكسيك، وتحدث عن العديد من الذكريات الخاصة بكأس العالم، كما تمنى أن يجدد المدرب ليونيل سكالوني عقده مع المنتخب.

كيف تتذكر لحظة تقبيل كأس العالم؟

لا أعرف كيف أشرح بالكلمات ما شعرت به في تلك اللحظة، عندما رأيت الكأس هناك، لم أُفكر في ردة الفعل وأنا أراها قريبة مني، لقد كان شعوراً هائلاً وأنا أرى أن كل شيء يُمكن الفوز به، غادرت وقد اكتفيت بنظرة عابرة.

بعد الكثير من الوقت في المنتخب الوطني، من نهائيات كأس العالم السابقة ودورة 2014 التي كنا قريبين من التتويج بها، لقد كانت هناك الكثير من التضحيات والأوقات الصعبة، وفي الأخير الوضع أصبح جميلاً.

كيف كانت الصورة وراء الكواليس مع الكأس على السرير، من أخذها لك؟

وصلنا عند الفجر، ولم ننم إلا قليلاً. أعتقد أنه مع تغير الوقت نمت ساعة أو ساعتين على الأكثر. كانت الساعة السادسة صباحاً، وقمت بتشغيل التلفزيون بالفعل وكانت غرفتي مقابلة لغرفة رودريغو وأوتامندي، اللذين تواجدا على الجانب الآخر، ويُمكنهما أن يسمعاني من خلف الجدار.

لذلك لا بد أنهم سمعوني أذهب إلى الحمام، وأقوم وأشغل التلفزيون. لا أعرف لماذا انتهى به الحال مع الكأس في تلك الليلة، لقد كانت في غرفتي وتركوها لي. لقد كانت بجانبي، ظهر رودريغو، وجدني على هذا الشكل وقال لي: تعال إلى هنا وسألتقط صورة لك.

بعد الهزيمة أمام السعودية.. ألم تشعر بالخوف قبل مواجهة المكسيك؟

نعم، بالطبع نعم، على الرغم من أننا كنا واثقين مما كنا عليه وما يمكن أن نفعله حتي بعد الهزيمة أمام السعودية، علماً أن هذه المباراة لم تكن كما توقعنا، لم يكن الأمر سهلاً بعد البداية بهزيمة، لأنه عندما لا تفز فأنت تبدأ في الإعتماد على نتائج الآخرين.

ولكن قوة الفريق ظهرت (ضد المكسيك)، وما كنا عليه كمجموعة. لقد كان اختباراً فريداً. بعد المباراة مع المكسيك أصبح كل شيء أفضل.. لكن من الواضح أنه كان هناك خوف من أن الأمر لن يحدث كما كنا نرغب، بل كانت واحدة من أسوأ المباريات على مستوى اللعبة، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لما كنا نلعب من أجله.

هل ستمنحنا الفرصة لنعتقد أنك ستلعب كوبا أمريكا أو كأس العالم 2026؟

لا أعلم، لقد قلت دائماً أنه بسبب تقدمي في العمر يبدو لي أنه من الصعب جداً الوصول. أحب لعب كرة القدم، وأحب ما أفعله، وطالما أنني بحالة جيدة وأشعر باللياقة البدنية وأستمر في الاستمتاع بها، فسأفعل ذلك. لكن يبدو القوت طويلاً حتى نهائيات كأس العالم المقبلة.

اليوم سأبلغ من العمر 36 عاماً، وسأرى إلى أين تتجه مسيرتي المهنية، وما سأفعله. الأمر يعتمد على أشياء كثيرة.

هل تحدثت عن النهائي مع كيليان؟

نعم تحدثنا عن اللعبة، والاحتفالات، وكيف عاش الناس في الأرجنتين في تلك الأيام التي كنت فيها في إجازة والاحتفالات التي كانت لدينا. ولا شيء، لا شيء أكثر، ولكن جيد، جيد حقاً... لكن الحقيقة هي أنه لا توجد مشكلة مع كيليان، بل على العكس تماماً.

هل أنت في انتظار تجديد عقد سكالوني؟

من الواضح نعم. آمل أن ينتهي من التوقيع ويستمر لأنني أعتقد أنه بصرف النظر عن كل ما كان يُظهره، فهو شخص مهم للغاية بالنسبة للمنتخب الوطني وللمجموعة بأكملها التي نمت معه. لأنه بخلاف حقيقة فوزهم بكوبا أميركيا والفيناليسيما وكأس العالم، فهم شباب وأعتقد أن الاستمرار في نفس العملية وعدم الاضطرار إلى التغيير سيكون أمراً رائعاً.

تصنيفات