مورينيو: سنتحدى التاريخ أمام إشبيلية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب روما في مؤتمر صحفي - 10 مايو 2023 - Reuters
جوزيه مورينيو مدرب روما في مؤتمر صحفي - 10 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شدد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي على أن إشبيلية "لا يمتلك أفضلية تاريخية" في مباراة نهائي الدوري الأوروبي.

ويلتقي الفريقان؛ روما وإشبيلية، يوم الأربعاء في نهائي البطولة التي سبق وتُوج بها الفريق الأندلسي 6 مرات آخرها موسم 2019-2020.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالنهائي، يوم الثلاثاء: "نريد الفوز بالنهائي. عملنا خلال الأيام القليلة الماضية حتى نكون جاهزين للمباراة" في الأشهر الماضية، لعبنا مباريات كثيرة دون الحصول على راحة. لعبنا ربع النهائي ونصف النهائي إضافة إلى مباريات الدوري".

وأضاف:التاريخ لا يلعب مع أحد. أختلف مع (خوسيه) مينديليبار (مدرب إشبيلية) الذي يرى أن فريقه يمتلك أفضلية للفوز بحكم التاريخ. إنه رأي يُحترم لكنني لست موافقاً عليه".

وتابع: "وصلنا النهائي لأننا نستحق ذلك. لا نمتلك الخبرة أو التاريخ الذي يملكه المنافس. وأنا لم اعتد التواجد في النهائي الأوروبي، رغم أننا خضنا مباراة نهائية في الموسم الماضي، حين تنطلق المباراة سنكون هناك على أرض الملعب، سنُقاتل من أجل الفوز. سنتحدى التاريخ".

وشدد المدرب المخضرم على أنه قام بمتابعة العديد من المباريات لإشبيلية، وبات "يعرف الفريق الإسباني جيداً".

وكان روما قد توّج في الموسم الماضي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في أول نسخة للبطولة.

مورينيو يستذكر تجربته "الجميلة" مع ريال مدريد

"روما أغنى من إشبيلية؟"

وأبدى مورينيو اندهاشه حين أبلغه أحد الصحفيين أن ميزانية روما تتخطى ميزانية إشبيلية، وقال: "لا تخبرني بذلك. إنه أمر مضحك أن يمتلك إشبيلية كل هؤلاء اللاعبين ثم نجد ميزانيتهم أقل من روما".

وأضاف: "لدبنا أشبالاً من الفريق الثاني، إذا كان هؤلاء يتقاضون رواتب أكبر من النصيري أو لاميلا، فإن إشبيلية لا يمنح لاعبيه رواتب جيدة".

وأجاب باقتضاب عن سؤال حول الفارق بين روما وبين فريقه السابق توتنهام قائلاً: "روما منحني الفرصة لأتوح باللقب في الموسم الماضي لكنّ توتنهام لم يمنحني أي فرصة".

وكان مورينيو قد تحدث مؤخراً عن علاقته بتوتنهام، وقال إنه النادي الوحيد الذي دربه ولم يُحبه أو يرتبط بعلاقة مع الجماهير أو المسؤولين.

تصنيفات