مواجهة الصدارة.. هل سيوقف أرسنال سلسلة هزائمه أمام سيتي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي - 27 يناير 2023 - REUTERS
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مواجهة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي - 27 يناير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

يستعد عشاق كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز لواحدة من أقوى المواجهات هذا الموسم، حين يحل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفاً على المتصدر أرسنال في ملعب الإمارات، الأربعاء.

ويتصدر الغانرز الدوري الممتاز برصيد 51 نقطة بفارق 3 نقاط عن السيتي، قبل هذه المواجهة المؤجلة من الجولة الـ12، التي قد يعزز فيها أرسنال صدارته أو قد يفقدها لمصلحة حامل اللقب.

وحسب "أوبتا" للإحصائيات، يمتلك مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا سجلا مثالياً أمام أرسنال في الدوري الممتاز، إذ لم يخسر المدرب الإسباني في أي مواجهة أمام الغانرز في الدوري منذ توليه مهمة تدريب السيتيزنز في موسم 2016-2017، وبالتالي لم ينهزم حتى الآن أمام أرسنال في ملعب "الإمارات".

والمثير للإعجاب أيضاً، أن مانشستر سيتي لديه في سجله 10 انتصارات متتالية على أرسنال في البريميرليغ حتى الآن، وهي أطول سلسلة هزائم لأرسنال أمام أحد الخصوم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي - 27 يناير 2023
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي - 27 يناير 2023 - REUTERS

أرقام مثيرة للاهتمام ستزيد الضغط على المدرب ميكيل أرتيتا، الذي يتجه لخوض أهم مباراة في الدوري حتى الآن، مع العلم أن أرتيتا خسر جميع المواجهات الـ5 ضد ناديه السابق كمدير فني لأرسنال.

في الواقع، يعتبر مانشستر سيتي الفريق الوحيد الذي فشل أرتيتا في التغلب عليه منذ توليه تدريب الفريق اللندني في ديسمبر 2019، بعدما ترك مهمة المدرب المساعد لغوارديولا في السيتي.

وحقق أرسنال آخر فوز على مانشستر سيتي في 18 يوليو 2020 بنتيجة 2-0، وكان ذلك في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي.

أما آخر فوز للغانرز على السيتيزنز في الدوري الإنجليزي الممتاز فيعود إلى 22 ديسمبر 2015، عندما فاز أرسنال 2-0 على ملعبه.

وفي آخر مواجهة جمعت الفريقين حقق مان سيتي الفوز بنتيجة 1-0، في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد في يناير الماضي.

لكن أرسنال هذا الموسم مختلف تماماً عن الفريق في المواسم السابقة، وربما حان الوقت لفك العقدة والفوز على سيتي في الدوري الممتاز والابتعاد في الصدارة، لأن الخسارة تعني فقدان الصدارة لمصلحة غوارديولا وفريقه.

تصنيفات