مهاجم برشلونة يعرض نفسه على جوزيه مورينيو في يناير

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو في مباراة ريال بيتيس بالدوري الأوروبي - رويترز
جوزيه مورينيو في مباراة ريال بيتيس بالدوري الأوروبي - رويترز
روما - محمود ماهر

يبحث مهاجم برشلونة والمنتخب الهولندي "ممفيس ديباي" منذ الصيف الماضي عن طريقة مناسبة يرحل بها عن ملعب كامب نو، وسيكرر المحاولة عند فتح نافذة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل بعرض نفسه على المدير الفني لنادي روما «جوزيه مورينيو».

اللاعب الدولي الهولندي كان على مقربة من الانتقال إلى الدوري الإيطالي في صيف 2022، إلا أن مفاوضاته مع يوفنتوس انهارت في الأسبوع الأخير من السوق، لتتجه إدارة البطل القياسي للسيري آ نحو التعاقد مع المهاجم البولندي «آركاديوش ميليك» من مارسيليا.

ويجد صاحب الـ 28 عامًا صعوبة بالغة في اللعب بصفة مستمرة مع برشلونة هذا الموسم، نظرًا لتفضيل المدير الفني تشافي هيرنانديز للثلاثي «عثمان ديمبيلي ورافينيا وانسو فاتي» خلف المهاجم الرئيسي «روبرت ليفاندوفسكي» القادم بحوالي 45 مليون يورو من بايرن ميونخ في أغسطس الماضي.

علاوة على ذلك، غاب ممفيس ديباي عن الملاعب بسبب الإصابة منذ أكثر من شهر حتى الآن، وقيل أن طبيب برشلونة غير واثق تمام الثقة في إمكانية لحاقه بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 المقرر انطلاقه يوم 20 نوفمبر الجاري.

وفي كل الاحوال، سواء لعب ممفيس ديباي مع الطواحين الهولندية في المونديال أو لم يفعل، سيكون مُنفتحًا على ترك برشلونة خلال يناير 2023، حيث انخفضت مكانته داخل الفريق بالاضافة إلى أن عقده سينتهي في يونيو من نفس السنة.

يوفنتوس يطلب ديباي من جديد

أكدت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية منتصف هذا الأسبوع، أن يوفنتوس يسعى لإحياء سعيه خلف ممفيس ديباي.

ممفيس ديباي يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في شباك إلتشي
ممفيس ديباي يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في شباك إلتشي - REUTERS

أشارت في نفس تقريرها إلى أن فريق آخر دخل الصورة ألا وهو روما، بسبب رغبة اللاعب في التدريب تحت قيادة المدرب البرتغالي الشهير «جوزيه مورينيو».

ويعرف ممفيس ديباي طريقة عمل مورينيو جيدًا منذ أن كان معه في مانشستر يونايتد، على الرغم من أنها كانت فترة لا تُنسى بالنسبة له، حيث تقرر خلالها بيعه لنادي أولمبيك ليون!.

وكيل ديباي على اتصال بروما

ذكرت الصحيفة الإيطالية أن وكيل أعمال ممفيس ديباي أجرى محادثات مع روما منذ فترة طويلة دون التوصل إلى اتفاق بشأن الانتقال.

والجيالوروسي على دراية باهتمام ديباي بترك برشلونة والتوقيع لهم من أجل العمل مع مورينيو، كما أن الفريق ينافس بقوة في الدوري الإيطالي هذا الموسم ويحتل المركز الرابع خلف المتصدر نابولي ب7 نقاط.

ممفيس ديباي مهاجم هولندا يحتفل بعد تسجيل هدف الفوز على ويلز في دوري الأمم الأوروبية - 14 يونيو 2022
ممفيس ديباي مهاجم هولندا يحتفل بعد تسجيل هدف الفوز على ويلز في دوري الأمم الأوروبية - 14 يونيو 2022 - REUTERS

ورغم كل ما ذُكر، تنوي إدارة روما اقتحام الميركاتو الشتوي المقبل بهدف تعزيز الدفاع فقط، بالتالي لا شيء مؤكد حول سعي النادي خلف ضم مهاجم جديد، إلا إذا فسخ ديباي عقده بالتراضي مع برشلونة وتنازل قليلاً عند الاتفاق على البنود الشخصية للتعاقد، حيث كانت مطالبته براتب مرتفع السبب الرئيسي وراء انهيار انضمامه لليوفي.

وشارك ديباي في 3 مباريات فقط مع برشلونة هذا الموسم، وأحرز هدفًا وحيدًا، وبعدها أصيب في الفخذ أثناء تأدية الواجب الوطني مع هولندا أواخر شهر سبتمبر في الجولتين الأخيرتين من مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

تصنيفات