من هو محمود غربال.. صاحب هدف تونس الاستثنائي في البرازيل؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب تونس تحت 20 عاماً محمود غربال - FIFA
لاعب منتخب تونس تحت 20 عاماً محمود غربال - FIFA
دبي- زياد عطية

دخل المدافع التونسي الشاب محمود غربال تاريخ كرة القدم التونسية بعدما أصبح أول لاعب يسجل هدفاً في دور إقصائي للبلاد في بطولات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً.

أحرز غربال صاحب الـ19 عاماً هدف نسور قرطاج الوحيد أمام منتخب البرازيل في الدقيقة 90+12، خلال الدور ثمن النهائي من المسابقة التي حسمها "السيلساو" بنتيجة 4-1 ليتأهلوا لمواجهة إسرائيل.

وأنهى غربال كأس العالم تحت 20 عاماً كهداف للمنتخب التونسي برصيد هدفين، بعد أن سجل أيضاً في مرمى منتخب العراق في الجولة الثانية من دور المجموعات، وهو اللقاء الذي تسبب في بلوغ نسور قرطاج إلى الدور الإقصائي للمرة الأولى.

من هو محمود غربال؟

بدأ غربال مسيرته الكروية في أكاديمية النادي الصفاقسي في سن 7 أعوام، وتدرج بجميع الفئات السنية للفريق، ويعتبر الثنائي أشرف حكيمي وعلي معلول الثنائي المفضل للاعب.

وينشط اللاعب محمود غربال بين صفوف النادي الرياضي الصفاقسي حتى الآن،حيث يعتبرا عنصراً أساسياً رغم صغر سنه، وخاض مع الفريق 28 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن.

كما شارك نجم النادي الصفاقسي الصاعد في بطولتين سابقتين مع منتخب تونس للشباب، بداية من بطولة كأس العرب بالسعودية في العام 2022 التي شهدت بلوغ تونس للدور ربع النهائي.

كما تأهل غربال مع تونس للدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بمصر، ليصل معه إلى كأس العالم في العام نفسه بالأرجنتين.

وتوج محمود غربال بلقب كأس تونس 2022 رفقة الصفاقسي على حساب نادي مستقبل المرسى كأول لقب في مسيرته كلاعب أساسي مع الفريق الأول للـ CSS.

ويحسن غربال اللعب في مختلف الوظائف الدفاعية سواء كظهير أيمن مركزه الأصلي، أو ظهير أيسر، وكذلك مدافع محوري.

تصنيفات